وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزق: زيارة الرئيس لمصر ضرورة وطنية ونأمل تحقيقها فورا

نشر بتاريخ: 13/07/2013 ( آخر تحديث: 13/07/2013 الساعة: 23:50 )
غزة - معا - ناشد محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الرئيس محمود عباس بزيارة مصر تحديدا في هذه اللحظة التي يحاول فيها البعض التشكيك في موقف الشعب الفلسطيني من مصر انطلاقا من قصور في الوعي لواقع الساحة الفلسطينية بحيث يتم وضع الشعب بأكمله في خانة الشك والريبة تجاه مصر وقواها السياسية اعتمادا على مؤشرات خطيرة تعبر عن "مراهقة سياسية تصطف وبشكل علني وواضح مع طرف في الساحة المصرية بما يعنيه هذا من مخاطر كارثية على الشعب الفلسطيني وعلاقته التاريخية مع مصر". على حد تعبيره.

وأضاف في تصريح وصل "معا" ان زيارة الرئيس ابو مازن للبنان كان لها تأثير ايجابي جدا على تأكيد الموقف الفلسطيني من لبنان بكل أطيافه المذهبية وألوانه السياسية واثمرت إيجابا على تخفيف الاحتقان ومنع كارثة كادت تودي بالشعب الفلسطيني في للبنان للهاوية حيث حاولت قوى ظلامية جر الشعب لخندق الفتنة الطائفية والاصطفاف الفعلي بغطاء طائفي لطرف في الساحة اللبنانية".

وطالب كافة القوى السياسية بكبح جماح اطرافها والسعي للتأكيد دوما على حيادية الموقف الوطني من الأحداث في مصر.

كما طالب "الاشقاء" في مصر بضبط الخطاب الإعلامي السياسي ووضعه في الإطار الصحيح من حيث تشخيص الحالة وذلك بالابتعاد عن لغة التعميم بمفرداتها التي لا تليق بمفكرين ورجال صحافة وقانون لهم احترامهم لمسيرتهم المهنية والسياسية التي يقدرها الشعب الفلسطيني.