وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الحركة الاسلامية" تنظم مظاهرة لدعم مرسي

نشر بتاريخ: 13/07/2013 ( آخر تحديث: 13/07/2013 الساعة: 23:47 )
كفر كنا- معا - نظمت الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، بعد ظهر اليوم السبت، مظاهرة بمشاركة الآلاف في بلدة كفر كنا، لنصرة الشعب المصري ودعم الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي.

وقال الشيخ كمال خطيب، نائب رئيس الحركة الاسلامية، في المهرجان الخطابي: "من هنا من رحاب المسجد الأقصى من الجليل والنقب والساحل باسمكم جميعا نبعث تحية الى اهلنا في كل رحاب مصر وارجائها، نبعث تحية اكبار واعزاز للذين اطاحوا بحسني مبارك يوم 25 يناير ثم انتخبوا محمد مرسي ثم الذين يصمدون هناك، الى الذين رفضوا الانقلاب على مرسي... باسمكم نبعث تحية للذين يرفضون أن يتعاملوا مع من انقلبوا على الشرعية، لم ينقلبوا على محمد مرسي انما انقلبوا على الذين انتخبوا أول رئيس منذ 5000 سنة ولما اعطي الفرصة انتخب الرئيس مرسي"، مشيرا إلى أنهم "يستطيعون أن يؤخروا العجلة لكن لا يستطيعون ايقافها".

وقال الباحث الدكتور أسعد غانم: "قام الجيش المصري بانقلاب بما تعنيه الكلمة من معنى، فهو الذي يتدخل بكل شؤون المواطن العربي وسيكون له أثره على العالم العربي وغير العربي، وهي ستحكم بالنظرة الغربية التي تقول إنّ العرب لا يستحقون الحرية".
|228646|
وأكد غانم أن "موقفنا هو الدفاع عن الديموقراطية، ندافع عن حق الشعب فيجب أن يكون موقف واحد لأن الجيش لا يريد الحل الوسط فانهم يرغبون بتنفيذ مطالب الغرب".

وقال رئيس الجناح الشمالي في الحركة الإسلامية، الشيخ رائد صلاح: "من هنا من المسجد الاقصى واكنافه وكنيسة القيامة واكنافها نقدم تحية اكبار إلى المعتصمين في رابعة العدوية وجامعة القاهرة وصلاح سالم ورمسيس، ونقول لهم لقد اصبحتم تمثلون عنوان الشرعية وارادة الشعوب لكل جماهيرنا في العالم الاسلامي والعربي فاصبروا واصمدوا في وجه كل المتآمرين في مصر وتل ابيب وفي البيت الابيض، اثبتوا انتم المنتصرون باذن الله. ونقول لكم صوت القدس معكم صوت المسجد الاقصى وكل حر فلسطيني معكم، ونحن على يقين يا شعب مصر العظيم كما اجتزت القناة وحررت سيناء من الاحتلال الاسرائيلي فقريبا ستجتازون الحدود وتحرروا المسجد الأقصى من الإحتلال الاسرائيلي، اصمدوا يا شعب مصر الذي اصبح عنوانا لكل حر في الدنيا".

ووجه الشيخ رائد رسالة أيضا إلى الرئيس المصري المعزول قائلا: "وأخيرا حضرة فخامة الرئيس محمد مرسي المحترم ابشرك أنّ الانقلابيين لا يريدون أن تكون رئيسا لمصر، لا تحزن بل انت اليوم يا سيادة الرئيس انت اليوم الرئيس المنتخب لكل فلسطيني ولكل حر، انت رئيسنا وانت المنتصر باذن الله".
|228647|