وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة المقالة: خطة محكمة لمنع توريد المفرقعات للتجار

نشر بتاريخ: 13/07/2013 ( آخر تحديث: 14/07/2013 الساعة: 02:15 )
غزة- معا - أكد المقدم أيوب أبو شعر الناطق الإعلامي باسم الشرطة المقالة أن المفرقات ممنوعة من الدخول لقطاع غزة، مشيراً إلى متابعة مباحث التموين بشكل مستمرة للتجار الذين يقومون ببيع هذه المفرقات ومصادرتها.

وقال أبو شعر في تصريح نشره موقع الداخلية "تم رسم خطة محكمة لمنع توريد هذه المفرقعات للتجار وكشفها قبل نزولها للأسواق، ويأتي ذلك في سياق قيام الشرطة بالحفاظ على النظام العام وراحة المواطنين".

وأوضح أن هذا الأمر يأتي في سياق حفاظ الشرطة على النظام العام وراحة المواطنين، وكذلك لما تشكله هذه المفرقعات من إزعاج كبير لهم، داعيا المواطنين للإبلاغ عن أي بسطة تبيع مفرقعات وألعاب نارية في قطاع غزة.

بدوره، أكد الرائد جهاد حمادة مدير مباحث التموين متابعتهم عن كثب لتجار ومروجي الألعاب النارية والدمدم، لافتاً إلى وجود عقوبة رادعة ومخالفة مالية كبيرة لكل من يخالف هذا الأمر، مضيفا: "نقوم قبل بدء شهر رمضان المبارك بحملة على التجار المروجين للمفرقعات و "الدمدم " ومصادرة المفرقعات منهم" .
|228652|
ونَّوه إلى تنفيذ مباحث التموين حملات بشكل دوري وكل عام قبل حلول شهر رمضان المبارك "لنقطع الطريق على التجار المروجين للمواد المفرقعة قبل موسمها في رمضان".

وتابع "هناك قرار من مجلس الوزراء ومن وزراء الداخلية والصحة والاقتصاد الوطني يجرّم ويمنع هذه الألعاب لما فيها من هدر للمال العام، وتعريض المواطنين لإصابات خطيرة خاصة الأطفال، كما أنها تفتعل المشاكل بين المواطنين" .

وناشد الرائد حمادة الأهالي بأن يرسلوا أبناءهم إلى المساجد والمخيمات الصيفية النافعة بدلاً من تركهم في الشوارع، منبهاً إلى أن هذه الآفة تسبب كثير من المشاكل بين العائلات.