وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يعد بتجهيز قسم العناية المكثفة في مستشفى اريحا

نشر بتاريخ: 13/07/2013 ( آخر تحديث: 13/07/2013 الساعة: 23:36 )
أريحا - معا - قال د. جواد عواد وزير الصحة بأن وزارته ستعمل على تجهيز قسم العناية المكثفة في مستشفى أريحا في القريب العاجل وتجهيزة بأحدث المعدات الطبية اللازمة لما لهذه المحافظة من أهمية كبيرة وما تتعرض له من هجمة إستيطانية شرسة وللتخفيف من معاناة المواطنين المرضى في حال نقلهم وتحويلهم الى مستشفيات أخرى، مضيفا "سترفد المستشفى بالكوادر الطبية اللازمة ضمن إمكانيات الوزارة" مؤكدا على توفير جهاز حديث للتصوير الإشعاعي خلال الايام القليلة القادمة.

جاءت هذه التصريحات خلال زيارة تفقدية قام بها وزير الصحة يرافقه د. عنان المصري وكيل الوزارة ود. أسعد الرملاوي مدير عام الرعاية الصحية الاولية لمستشفى أريحا اليوم، حيث كان في إستقبالهم د. ناصر العناني مدير المستشفى ود. أحمد عمر رئيس قسم الجراحة ود. إسحق إدكيدك رئيس قسم التخدير و عدد من الطاقم الطبي العامل في المستشفى.

وأضاف د. عواد بأن مستشفى أريحا بحاجة الى تطوير وتوسع أكثر في الاختصاصات الطبية مضيفا "أنني أبدي ارتياحي العميق لسير العمل في المستشفى وما هو عليه من نظافة واهتمام بالمرضى ومعاملتهم بما يليق بمواطننا الفلسطيني وما يستحقه من إحترام وتقدير".
|228658|
من جهته قال د. المصري يجب علينا ان نكرس العمل الجماعي والذي يؤدي الى رفع مستوى الخدمة الطبية لموطننا الذي يستحق منا الافضل دائما مضيفا أننا سنعمل سويا كمستشفيات ورعاية صحية أولية بشكل متناغم ومتكامل حيث سيكون هناك إجتماعات دورية تنسيقية بين الادارتين لتسهيل الخدمات الصحية للمواطنين.

وفي نهاية الزيارة قام وزير الصحة ووكيل الوزارة بصحبة مدير المستشفى بجولة تفقدية شملت أقسام الجراحة والولادة والعمليات وعدد أخر من المرافق هناك حيث اطمأن الوزير على سير العمل وإستمع من المواطنين والمرضى الى أراءهم وتطلعاتهم بخصوص الخدمة الطبية المقدمة في المستشفى حيث أبدى الجميع إرتياحه وترحيبة بهذه الزيارة.

على صعيد اخر قام د. عواد يرافقه وكيل الوزارة د. عنان المصري بزيارة لمكتب د. صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

وعقد الجانبان إجتماع تمت فيه مناقشة عدد من القضايا الصحية التي تهم المواطنين في محافظة أريحا وحضر الاجتماع د. أرب عناني مدير صحة أريحا والأغوار.