وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الثقافي لتنمية الطفل بنابلس يفتتح عددا من الدورات للفئات الشابة

نشر بتاريخ: 23/04/2007 ( آخر تحديث: 23/04/2007 الساعة: 23:01 )
نابلس- سلفيت-معا- افتتح المركز الثقافي لتنمية الطفل في مدينة نابلس عدد من الدورات والتدريبات للفئات الشابة.

وبدء المركز في تنفيذ دورة في الإسعاف الأولي بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تستهدف الأطفال اليافعين من منطقة رأس العين لإكسابهم أهم مهارات الإسعاف الأولي وكيفية التصرف في حالات الطوارئ الصحية بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي الصحي لديهم.

كما تم البدء بتنفيذ دورة في الاتصال والتواصل التي تستهدف طلبة الجامعة يحضرها حوالي 25 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات الجامعية بهدف تطوير مهارة الاتصال لديهم وتنمية المهارات العلمية والإدارية وأسلوب التعامل مع الناس وحل المشكلات.

ومن جهة أخرى نفذ المركز العديد من الانشطة خلال الاسابيع الماضية بمشروع رواد الغد بدعم من برنامج nag ومؤسسة إنقاذ الطفل، حيث استضاف المركز مؤسسة ريادة من مدينة رام الله والتي قامت بتنفيذ ورشة تقييم حول طبيعة عمل المؤسسات الشبابية في فلسطين ومدى تلبيتها لاحتياجات الشباب وتطلعاتهم، حيث رفع خلالها المشاركين مجموعة من التوصيات المتعلقة بأهمية التعامل الجدي مع قضايا الشباب وإعطائهم مسؤوليات وان تساهم المؤسسات في التأثير على المدارس والتربية في أهمية تغير العملية التعليمية في اتجاه يثمن إبداعات الطلبة.

هذا وقد نفذ المشروع لقاء كبير مع فوزي النشاشيبي من القدس ومحمد الهندي حول السايكودراما، شاركت به مجموعات من مختلف المواقع تضمنت تمارين تفريغية ودرامية علاجية هادفة شجعت المجموعة على التعبير بمختلف الوسائل والتفاعل نفذ الورشة.