وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتنياهو يدعو الغرب إلى فرض مزيد من العقوبات على إيران

نشر بتاريخ: 14/07/2013 ( آخر تحديث: 15/07/2013 الساعة: 09:33 )
بيت لحم- معا - بعد مرور أكثر من شهر على رسائل التطمين الصادرة عن طهران في أعقاب انتخاب حسن روحاني رئيسا لايران، عاد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ليضع الملف النووي الايراني على رأس الأولويات، مطالبا الدول الغربية بفرض مزيد من العقوبات الاقتصادية على ايران.

جاءت تصريحات نتنياهو في مستهل اجتماع الحكومة الاسرائيلية الاسبوعي اليوم الاحد وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت"، والتي طالب فيها بتوسيع العقوبات الاقتصادية وفرض مزيد من الحصار على ايران، مؤكدا ان السلطات الايرانية تقوم بتسريع مشروعها النووي في هذه الفترة، كذلك تقوم بتطوير صناعاتها العسكرية خاصة في مجال الصواريخ "البالستية" بعيدة المدى.

وطالب نتنياهو بضرورة وقف تخصيب اليورانيوم والسيطرة على ما تم تخصيبه في ايران واغلاق المفاعلات النووية الايرانية التي وصفها "بغير الشرعية"، متهما الرئيس الجديد في إيران بأنه يقوم بتسريع عمليات تخصيب اليورانيوم، واعتبر ان المشروع النووي الايراني يمر في هذه الفترة بمرحلة خطيرة، تتطلب من المجتمع الدولي التحرك السريع لفرض عقوبات واسعة على ايران.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الامريكية كشفت نهاية الاسبوع أن ايران ستكون قادرة عام 2015 على اطلاق صواريخ "بالستية" تصل الأراضي الأمريكية، وان ايران تقوم بتطوير صناعاتها العسكرية خاصة في مجال الصواريخ بعيدة المدى.