وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخارجية تطالب بتلبية دعوة الرئيس للسعي من اجل الصلاة في الاقصى

نشر بتاريخ: 14/07/2013 ( آخر تحديث: 14/07/2013 الساعة: 14:06 )
رام الله - معا - طالبت وزارة الخارجية بتلبية دعوة الرئيس محمود عباس بالسعي من أجل الصلاة في المسجد الأقصى المبارك، وحمايته من التقسيم كما حصل في الحرم الابراهيمي الشريف.

وعلى خلفية التصعيد الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية، ادانت الوزارة هذا العدوان المستمر على الارض الفلسطينية من اعتقال وتهويد واقتحام والذي يضرب بعرض الحائط القوانين الدولية واتفاقيات جنيف والقوانين الدولية الانسانية.

هذا وتستنكر الدعوات والاقتحامات التي تتم بحراسة مشددة من قوات الشرطة والجيش في إسرائيل فإنها مؤكدة على قيام وزير الخارجية د. رياض المالكي بارسال رسائل لنظرائه في العالم، وكذلك للأمين العام للجامعة العربية، وأمين عام منظمة التعاون الاسلامي، شرح فيها حقيقة المخاطر التي تتهدد المسجد الأقصى المبارك، وطالب الأطراف كافة بالتدخل الفوري لوقف هذه الاقتحامات ومحاولات تقسيم المسجد الأقصى، واتخاذ الاجراءات الكفيلة بردع المخططات والممارسات الاسرائيلية.

وحملت الخارجية الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد، ونتائجه الكارثية على الأمن والاستقرار في المنطقة، وعلى مسيرة السلام المتعثرة، واعتبرته تخريباً متعمداً وعلنياً للجهود الرامية لإحياء المفاوضات بين الطرفين، محملة ايضا الدول كافة المسؤولية عن صمتها إزاء ما تتعرض له القدس والمسجد الأقصى، خاصةً وأن الحكومة الاسرائيلية تعتبر ذلك تشجيعاً لها للتمادي في غييها وعدوانها، بدون رادع أو محاسب.