وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة خان يونس تطلق فعاليات الأسبوع الطبي المجاني لرياض الأطفال

نشر بتاريخ: 24/04/2007 ( آخر تحديث: 24/04/2007 الساعة: 08:12 )
خان يونس - معا- أعلنت محافظة خانيونس عن انطلاق فعاليات الأسبوع الطبي المجاني لرياض الأطفال في المناطق الحدودية النائية والمهشمة.

وأوضحت سناء أبو ستة مديرة دائرة المرأة في المحافظة أن الأسبوع الطبي الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر فرع خانيونس، يأتي ضمن نشاطات وبرامج الدائرة التي تهدف للتخفيف من معاناة المواطنين الذين يعانون من ظروف صعبة، جراء الوضع الاقتصادي المتردي في الأراضي الفلسطينية.

وأكدت أن المحافظة تولي اهتماماً خاصاً بالطفل الفلسطيني الذي حرمه الاحتلال الإسرائيلي من ممارسة طفولته كباقي أطفال العالم.

وبينت أبو ستة، أن فعاليات الأسبوع الطبي ستستمر حتى نهاية الشهر الجاري، حيث ستبدأ فعالياته لمدة يومين في منطقة قيزان النجار في مقر جمعية المزارعين الفلسطينيين، وفي منطقة الزنة بمقر روضة شموع الأمل لمدة ثلاثة أيام، وفي الأسبوع الثاني في مناطق عبسان الكبيرة بمقر روضة السندباد، والقرارة بمقر روضة العلماء الصغار، ومنطقة المعسكر بمقر روضة الوحدات.

وأشارت إلى انه سيشارك في الأسبوع الطبي المجاني عدد من الأطباء في تخصصات(الأطفال، الأسنان، أنف وأذن وحنجرة، ومسالك بولية، والأمراض الجلدية).

ومن جانبها، أكدت النائبة الدكتورة نجاة الأسطل رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع خانيونس، أن الجمعية رغم قلة الإمكانيات إلا أنها تحرص على تقديم الخدمة الطبية والعلاج المجاني لخدمة أطفالنا في المناطق النائية من المحافظة.