وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشرات الصواريخ وقذاف الهاون على المستوطنات.. كتائب القسام تقول إن التهدئة انتهت منذ فترة طويلة وتحمّل اسرائيل المسؤولية

نشر بتاريخ: 24/04/2007 ( آخر تحديث: 24/04/2007 الساعة: 10:05 )
غزة- معا- في تطور لافت اعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن اطلاق عشرات القذائف الصاورخية والهاون على المستوطنات والمواقع العسكرية الاسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

وقالت القسام في اعلانات متلاحقة انها قصفت منذ الساعة السادسة من صباح اليوم المستوطنات الاسرائيلية بـ 28 صاروخ قسام اضافة الى 61 قذيفة هاون ثم اعلنت في وقت لاحق انها قصفت مهبط الطائرات الاسرائيلية جنوب عسقلان بصاروخي "قسام".

ويأتي قصف القسام بعد اربع وعشرين ساعة على تهديدات اسرائيلية بتنفيذ عملية عسكرية واسعة في شمال القطاع في حال استمرار اطلاق الصواريخ.

وقال "أبو عبيدة" الناطق الإعلامي لكتائب الشهيد عز الدين القسام إن أطلاق الصواريخ وقذائف الهاون، فجر اليوم، هي بمثابة الرد على جرائم الاحتلال الأخيرة، والتي تمثلت في تنفيذ سلسلة اغتيالات لكوادر في المقاومة ومدنيين عزل، في جنين ونابلس وقطاع غزة والتي راح ضحيتها 10 شهداء- وفق قوله.

وأضاف "أبو عبيدة" في اتصال هاتفي بوكالة "معا" "انه بعد تصاعد العدوان الإسرائيلي على مدن وبلدات قطاع غزة والضفة الغربية، ارتأت كتائب القسام بالرد على هذا العدوان، وإيصال رسالة لقادة العدو أن عليهم التوقف عن ممارسة جرائمهم".

وأكد أبو عبيدة أن عملية التهدئة انتهت منذ فترة طويلة، متهما إسرائيل بأنها هي من خرقت التهدئة وعملت على التصعيد ضد الفلسطينيين.

وحذر من أي محاولة إسرائيلية لاجتياح قطاع غزة، مشدداً على أن كتائب القسام بمقدورها صد الاجتياح الإسرائيلي والصمود في وجه الآلة العسكرية الاسرائيلية- حسب قوله.

من جهتها اعلنت الوية الناصر صلاح الدين لواء القوقا مسؤوليتها عن اطلاق صاروخي "ناصر" على كرم ابو سالم.

واعلنت سرايا القدس وكتائب شهداء الاقصى مسؤوليتهما في بيانين منفصلين عن قصف عدة اهداف اسرائيلية شرق القطاع.

وقالت سرايا القدس انها قصفت موقع "صوفا" بصاروخ من طراز قدس متوسط المدي فيما قالت كتائب الاقصى انها قصفت سديروت بصاروخين من نوع الاقصى.

هذا واعلنت كتائب شهداء الأقصى (مجلس شورى -مجموعات الشهيد أيمن جودة) مسؤوليتها عن قصف مستوطنة ياد مردخاي بصاروخ من نوع "أقصى2" في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.