وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل حول بيئة التواصل المدرسي الالكتروني في قلقيلية

نشر بتاريخ: 14/07/2013 ( آخر تحديث: 14/07/2013 الساعة: 15:30 )
قلقيلية - معا - عقدت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية صباح اليوم ورشة عمل حول"بيئة التواصل المدرسي الالكتروني E-school " والتي استهدفت 6 مدارس من مدارس المديرية.

وبين مدير التربية والتعليم يوسف عودة أهمية مثل هذه المشاريع التي تجعل من المدرسة بيئة اجتماعية يستطيع أولياء الأمور من خلالها الاطلاع على القضايا التربوية والتعليمية الخاصة بأبنائهم، مطالبا الحضور بضرورة تبين هذه الفكرة والعمل على إنجاحها لتعزيز التواصل الفعال بين المدرسة ومحيطها.

بدوره، أشار طالب الحاج مدير دائرة الهندسة والشبكات في وزارة التربية والتعليم العالي أن هذا المشروع المطبق لأول مرة في فلسطين هو فلسطيني بامتياز وينفذ بالشراكة ما بين الوزارة وشركة التميت للحلول المتكاملة.

وأكد انه من المتوقع أن يسهم بفاعلية في تحسين استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية ويزيد من فرص التواصل ما بين المدرسة والأسرة والطالب والمعلم باعتبارهم أركان العملية التعليمية.

واستعرضت ولاء الدجاني عن شركة التميت خلال الورشة الخطوات العملية لتنفيذ المشروع وبرامج الحماية التي لا تتيح للعامة الاطلاع على المعلومات المتوفرة فيه.

وتسعى وزارة التربية والتعليم العالي من خلال تنفيذها للمشروع لتكون بيئة التواصل الالكتروني المدرسي ومنصة هامة وبيئة افتراضية ملائمة لتواصل كافة أطراف العملية التعليمية على مستوى المدرسة كما توفر فرصة لأولياء الأمور للاطلاع على مجريات الأمور في المدرسة.

هذا ويستهدف المشروع في المدارس الست كل من مدير المدرسة والسكرتير ومعلم التكنولوجيا والمرشد التربوي.