وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة لمتطوعي الدفاع المدني بالتعاون مع الرؤيا العالمية في سلفيت

نشر بتاريخ: 14/07/2013 ( آخر تحديث: 14/07/2013 الساعة: 15:37 )
سلفيت - معا - عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة سلفيت اليوم وبالشراكة مع مؤسسة الرؤيا العالمية دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني بكافة علومه لـ 30 متطوع من بلدات وقرى محافظة سلفيت.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن هذه الدورة تأتي ضمن الخطة التدريبية المتفق عليها وبالتعاون ما بين الدفاع المدني والرؤيا العالمية لإنشاء وتدريب سبعة فرق متطوعين، وتتضمن هذه الدورات تدريبات في كيفية السيطرة على الحرائق وبناء الخبرة في التعامل مع الإصابات من خلال علوم الإسعاف الأولي بالإضافة إلى المساعدة في إجراء سبل الإخلاء الآمن والمنظم.

وأضاف التقرير أن افتتاح الدورة كان بحضور مدير الدفاع المدني في المحافظة المقدم عبد اللطيف أبو عمشة والملازم أول زاهر يعقوب والملازم وسام عزام بالإضافة إلى مدير مكتب مؤسسة الرؤية ناصر معالي وميس منسقة المشاريع وبمشاركة الفئة المستفيدة منها.

وخلال الافتتاح تم تعريف المشاركين بأهمية دور التطوع في عون ومساندة الدفاع المدني للتقليل من الأضرار الناجمة عن الحوادث وخصوصا أنهم سيكونون الأقرب للتدخل في الأماكن القريبة من مساكنهم.

من جهته أشاد المقدم أبو عمشة خلال كلمته الترحيبية بدور المشاركين في الدورة وما لهم من دور فاعل في المجتمع، مضيفا أن هذه الدورة تهدف بالمقام الأول إلى إيصال المشاركين فيها لمرحلة متقدمة في كيفية التعامل مع الحدث لحين وصول طواقم الدفاع المدني والإنقاذ.

ورحب معالي بالمشاركين مثمنا دور الدفاع المدني في تعامله مع الحوادث والأخطار وبرامجه التدريبية الموجهة للمجتمع المحلي وفئة الشباب ومؤكدا أنه من الضروري أن يتمتع كل المواطنين بالمعلومات والوعي الكافي لتجنب أو التصدي للأخطار التي يمكن أن تصادف المواطنين في البيت أو الحي أو البلدة.

وتقوم مؤسسة الرؤيا العالمية بتقديم المعدات اللازمة وتوفيرها بمناطق قريبة من سكناهم ضمن برنامج متواصل لتدريب فرق عدة للمتطوعين في سبع قرى وبلدات في المحافظة في حين يقوم الدفاع المدني بتدريبهم وإدارة سبل تدخلهم في الحد من الكوارث.