وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية لتشطيب وتشغيل مسرحي "القدس المفتوحة" بجنين والخليل

نشر بتاريخ: 14/07/2013 ( آخر تحديث: 14/07/2013 الساعة: 19:14 )
الخليل - معا - وقعت جامعة القدس المفتوحة وشركة العميد للاستشارات الهندسية بنابلس امس اتفاقية لتصميم وتجهيز وثائق عطاء تشغيل مسرح فرع الجامعة في جنين ومسرح فرع الجامعة في الخليل.

ووقع الاتفاقية عن جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة، وعن شركة العميد للاستشارت الهندسية مديرها العام المهندس مروان عبد السلام.

وتنص الاتفاقية على تصميم تجهيز مسرحي جنين والخليل بحيث تشمل الأعمال تشطيب وتجهيز أنظمة الصوت والإنارة اللازمة حسب أعلى المواصفات العالمية، وبحيث يتسع كل مسرح لـ 400 شخص، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال التصميم لتكون جاهزة لطرح العطاء للمقاولين مع نهاية شهر آب المقبل.

يذكر أن تشطيب وتجهيز مسرح الخليل يأتي بتمويل من صندوق النقد العربي، بمنحة قيمتها نصف مليون دولار، وبإشراف وإدارة المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار"، بينما سيكون تمويل تشطيب وتجهيز مسرح فرع جنين من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي- دولة الكويت.

وشكر عمرو صندوق النقد العربي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي- دولة الكويت لدعمها التعليم الجامعي في فلسطين.

وأشار د. ماجد صبيح مساعد رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير إلى أهمية مباني المسارح لتواصل الجامعة مع المجتمع المحلي وتوثيق العلاقة بينهما والمساهمة في نشر الثقافة العامة من خلالها.

بدوره، شكر عبد السلام يونس عمرو وجامعة القدس المفتوحة على ثقتهم بالشركة، خاصة أنها حاليًّا تقوم بتصميم وتجهيز وثائق عطاء مسرح الجامعة فرع نابلس، منوهًا إلى أن الشركة تآلفت مع شركات خارجية متخصصة لإنجاز العمل على أكمل وجه.