وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التحذير من الأخطار المحدقة بالمسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 14/07/2013 ( آخر تحديث: 15/07/2013 الساعة: 00:47 )
القدس- معا - حذرت شخصيات إسلامية ووطنية يوم الأحد من المخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك، مشددين على أهمية الوحدة وتكاتف الجهود لحماية القدس ومقدساتها.

ووصف الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني خلال مؤتمر صحفي عقد الاحد هجمات الجماعات المتطرفة على الأقصى "بالهجمات المجنونة الهستيرية".

وقال الشيخ رائد صلاح:" لقد بات واضحا أن المجموعات الاسرائيلية التي تقتحم المسجد الأقصى، بدأت تعترف بصراحة أن المخابرات الاحتلالية هي التي تدفعهم بذلك، وبالتالي فرض تقسيم مكاني وزماني للمسجد الأقصى، وصولا الى تحقيق حلمهم الأسود وهو بناء هيكل أسطوري مكان المسجد ."

وأشار الشيخ صلاح الى الاقتحامات للمسجد الأقصى، ونصب خيام على أرض مقبرة مأمن الله، وتطرق الشيخ الى تصريح خطير لوزير البنى التحتية الاسرائيلية المدعو أوري أرئيل حيث قال قبل أيام بصراحة "انه قد جاء الوقت على بناء هيكل اسطوري كاذب على أنقاض المسجد الأقصى".

وناشد الشيخ صلاح الأمة الإسلامية والعربية بقيادتها وشعوبها حمايته من المخططات الإسرائيلية، كما شدد على أهمية وحدة الشعب الفلسطيني المحاصر.

من جانبه أكد أمين سر حركة فتح بالقدس عمر الشلبي على أن تكاتف وتوحد الشعب الفلسطيني هو الدرع والحصن الحصين لحماية المقدسات الاسلامية والقدس عامه ، وإننا بمدينة القدس سنكون موحدين."

ودعا الشلبي في شهر رمضان الشعب الفلسطيني التوجه للمسجد الأقصى.