وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطيران المصري يلقي مناشير تطالب "رابعة العدوية" عدم تعطيل الحياة

نشر بتاريخ: 15/07/2013 ( آخر تحديث: 15/07/2013 الساعة: 11:39 )
القاهرة- معا - قررت جماعة الاخوان المسلمين الاحتشاد اليوم الاثنين بجميع ميادين مصر وتنفيذ عمليات شلل مروري وقطع طرق ومحاصرة منشآت استراتيجية في القاهرة، للضغط على الجيش لاعادة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى منصبة مرة اخرى.

ونظمت الجماعة مساء الاحد وحتى الساعات الاولى من صباح اليوم الاثنين مسيرة كبيرة الى مقر مباحث أمن الدولة بمدينة نصر، وقاد المسيرة الدكتور حسن البرنس القيادي بجماعة الاخوان المسلمين.

وعززت قوات الجيش والشرطة المصرية من تواجدها في محيط مقر المباحث خشية اقتحامة من قبل المتظاهرين، فيما ألقت طائرات مناشير على المعتصمين في ميدان رابعة العدوية تأييدا لمرسي تطالبهم فيها بعدم تعطيل الحياة، وعدم الاقتراب من المنشآت الهامة بالدولة والوحدات العسكرية.
|228785|
وقالت مصادر عسكرية أن "الاخوان المسلمين يستعدون لما يسمى بيوم الحسم لاجبار الجيش على اعادة الرئيس محمد مرسي ولو بالقوة من خلال اشعال القاهرة وسيناء في وقت واحد خلال يوم الجمعة القادمة، اعتمادا على حشد اكبر عدد من انصار الاخوان المسلمين بمحافظات مصر".

واستعد الجيش المصري استعدادا عسكريا كبيرا لمواجهة اية "تجاوزات" من الاخوان المسلمين، وقال المصدر أن الرئيس المعزول أصبح من الماضي الذي لن تعود إليه مصر، مضيفا أن مصر مضت في طريق التغيير والديمقراطية ولن تعود الى الوراء مهما كانت الفواتير المدفوعة من دم الشعب أو الجيش.