وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحر يناشد ملك الأردن بالتدخل لإنقاذ حياة الاسير البرغوثي

نشر بتاريخ: 15/07/2013 ( آخر تحديث: 15/07/2013 الساعة: 14:23 )
غزة - معا - حمل أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي بغزة قادة الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسير عبد الله البرغوثي المضرب عن الطعام لليوم السابع والسبعين على التوالي.

وقال بحر في بيان وصل معا :"على الاحتلال أن يفهم ويدرك أن المساس بحياة الأسرى خط أحمر لن يسمح شعبنا للاحتلال بتجاوزه، وأنه سيدفع الثمن باهضا اذا وقع للبرغوثي أو غيره من الأسرى أي مكروه".

وأكد بحر أن البرغوثي دخل مرحلة الخطر الحقيقي وبات في وضع صحي خطير للغاية ولم يعد جسده قادر على تلقي الحقن الطبية، أو استقبال اللاصقات جراء الحساسية والتقرحات التي تؤدي لتساقط أي مواد توضع على جسده، بالإضافة لإصابته بانغلاق في الشرايين وضمور وانكماش في خلايا جسده.

وناشد بحر ملك المملكة الأردنية عبد الله بن الحسين للعمل الجاد والسريع لإنهاء معاناة البرغوثي ورفاقه من الأسري الأردنيين وتخليصهم من الاحتلال، داعياً كافة منظمات حقوق الانسان والمؤسسات الحقوقية الدولية لتوثيق جرائم الاحتلال بحق الأسرى تمهيدا لملاحقة قادته في المحاكم الدولية لانتهاكهم أبسط حقوق الانسان الفلسطيني داخل السجون الاسرائيلية.

ودعا بحر البرلمانات العربية والإسلامية والدولية وأحرار العالم للتحرك العاجل من أجل انقاذ حياته وحياة بقية الأسري المضربين عن الطعام.

وشدد بحر على ضرورة ادانة تصرفات الاحتلال واجراءاته بحق الأسرى الأبطال، وبذل كل ما يمكن من أجل عزل الاحتلال اقليمياً ودولياً ونبذه في كافة المحافل العالمية.