وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي تفتح فعاليات انطلاقتها الـ46 بزيارة اضرحة الشهداء

نشر بتاريخ: 15/07/2013 ( آخر تحديث: 15/07/2013 الساعة: 15:07 )
رام الله -معا- افتتحت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، اليوم الاثنين ، فعاليات احياء الذكرى الـ46 لانطلاقتها، والذكرى السنوية الرابعة لرحيل قائدها المؤسس سمير غوشة.

وانطلقت الفعاليات من أمام مكتب الجبهة بالبيرة، باتجاه مقبرة الشهداء بمشاركة عدد من أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكوادر وأنصار الجبهة ، وتم وضع أكاليل من الزهور على ضريح القائد المؤسس الدكتور سمير غوشة الامين العام الراحل للجبهة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، ومحمد العاصي أحد كوادر الجبهة، وضريح يوسف وراد، وعلى ضريح شهداء فلسطين.

وقام الأمين العام للجبهة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. أحمد مجدلاني، ووفدا ضم عدد من اعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكوادر وأعضاء الجبهة بوضع إكليل من الزهور على ضريح الرئيس الخالد ياسرعرفات .

وهنأ الطيب عبد الرحيم أمين عام الرئاسة، جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بالذكرى الـ46 لانطلاقتها، خلال مشاركته قيادة الجبهة في إحياء انطلاقتها، وبوضع إكليل من الزهور على ضريح الشهيد ياسر عرفات، مشيدا بدور الجبهة التي تشكل ركنا أساسيا من أركان منظمة التحرير الفلسطينية والتي ناضلت وقدمت التضحيات والشهداء من أعضاء المكتب السياسي وأعضاء اللجنة المركزية للجبهة.

وقال 'إن الشعب يكنّ كل الاحترام لكم ولتضحيات الجبهة ذات البصمة الواضحة في مسيرة الكفاح'، مؤكدا على الاحتفاظ بذات النفس والشعور اتجاه الجبهة وقيادتها.

وأضاف عبد الرحيم 'نحن نؤمن بالديمقراطية والتعددية والمشاركة، وانتم لكم وستبقى لكم بصمات في هذا الإطار، نحييكم ونشد على أياديكم باسم الرئيس محمود عباس ونتمنى لكم التوفيق والنجاح'.

بدوره، قال د. مجدلاني إن يوم الانطلاقة هو يوم وطني، في مثل هذا اليوم انطلقت الجبهة عقب النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني.

وأضاف أن انطلاق الجبهة شكّل الرد المباشر على هزيمة حزيران ومنذ ذلك الوقت وهي تقدم وتناضل من أجل الحرية والاستقلال والعودة، وكانت من السباقين للحفاظ على الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية والدفاع عن القرار الفلسطيني المستقل.

وأكد على عزيمة وإصرار الجبهة في طريق النضال التي بدأها الشعب الفلسطيني وقادته، موضحا أن الشعب الفلسطيني لن يكون طرفا في أي نوع من أنواع النزاع في البلدان العربية.

وقال د. مجدلاني أن إحياء الذكرى يأتي تأكيدا على أن الجبهة مستمرة وباقية حتى قيام الدولة الفلسطينية، مشيرا إلى أن الفعاليات اليوم تشكل محطة إعادة تقييم مسار الجبهة على مدى 46 عاما.

وأضاف أن الفعاليات التي انطلقت من رام الله ستكون في كافة أرجاء الوطن، وخارج الوطن، واستذكر مجدلاني الشهيد الخالد ابو عمار الذي كان مثالا للوحدة الوطنية ورمزا وطنيا لفلسطين ، داعيا الى الكشف عن اغتياله ومحاسبة كل من يثبت تورطه بذلك .

واشار مجدلاني الى إن الجبهة سائرة في النضال على درب القائد المؤسس الدكتور سمير غوشة ، وهي تبدأ احتفالات الانطلاقة بزيارة لاضرحة الشهداء الاوفياء الذين ضحوا في سبيل حرية الوطن وكرامته ، والذين لم يتأخروا لحظة واحدة في الدفاع عن قضية شعبنا ، وننحني اكراما واجلالا لارواحهم الطاهرة .

وقال إن الوفاء للشهداء يتطلب طي صفحة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، و أن المستفيد الوحيد من حالة الانقسام هو الاحتلال الإسرائيلي الذي يشن حرباً شاملة على شعبنا ويفرض الحصار الظالم على شعبنا في قطاع غزة، مشددا على أن الوحدة الوطنية هي السبيل الوحيد لمواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي ورفع الحصار وفتح المعابر.

وأضاف أن الجبهة منذ انطلاقتها في القدس دعت إلى الوحدة الوطنية، وإلى إشراك الجماهير في المعركة ضد الاحتلال الإسرائيلي، وشاركت جنباً إلى جانب مع باقي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في كافة معارك الثورة الفلسطينية، وقدمت الجبهة خلال مسيرة النضال الطويلة خيرة المناضلين الذين ارتقوا شهداء أثناء تأديتهم واجبهم الوطني والقومي، وقدمت قوافل من الأسرى والجرحى الذين لم يبخلوا ببذل الغالي والنفيس في سبيل حرية شعبنا و كرامة وطننا الفلسطيني.