وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير التربية يستقبل مدير اليونسكو في فلسطين

نشر بتاريخ: 15/07/2013 ( آخر تحديث: 15/07/2013 الساعة: 15:26 )
رام الله - معا - استقبل وزير التربية والتعليم العالي د. علي زيدان أبو زهري، في مكتبه برام الله، اليوم مدير مكتب منظمة اليونسكو في فلسطين ديريك الياس بهدف بحث تعزيز آفاق العمل المشترك والتباحث في آليات تنفيذ برامج ومشاريع لخدمة قطاع التعليم في فلسطين.

من جهته، أكد أبو زهري على ضرورة تنفيذ برامج بالشراكة مع اليونسكو والعمل على ضمان وصول الأطفال إلى التعليم باعتباره من الحقوق الأساسية التي كفلتها كافة المواثيق والأعراف الدولية والإنسانية.

وأشار أبو زهري إلى توجه الوزارة الفاعل من أجل بحث آليات دعم طلبة الجامعات عبر توفير مصادر مادية لتغطية الأقساط الجامعية، بالاضافة إلى إطلاق مؤتمرات ولقاءات بإشراك الداعمين والشركاء الدوليين بهدف تسليط الضوء على واقع التعليم في القدس والمناطق المصنفة (ج).

بدوره، لفت الياس إلى أهمية مأسسة العلاقة مع وزارة التربية وديمومة تنفيذ مشاريع وبرامج تسهم في خدمة القطاع التعليمي، مشيراً إلى تحضيرات اليونسكو لتفيذ فعاليات تهدف إلى تعزيز الاهتمام بالتعليم في فلسطين.
|228825|
وأعرب الياس عن رغبته في مواصلة التعاون مع الوزارة وبحث سبل توظيف كافة الامكانات والخبرات والبناء على الانجازات المتراكمة من أجل الوصول إلى الغايات المنشودة.

وفي سياق متصل، بحث الوزير أبو زهري مع وفد الماني ضم نائبة مدير التعاون الألماني في فلسطين زابينه بريكنكامب، ومسؤول برنامج (هاوس) للتعاون والتطوير اندرياس كوينغ، ومنسقة برامج في بنك التنمية الألماني فداء عبد اللطيف، آفاق الشراكة والتعاون في العديد من البرامج والمشاريع الهامة.

وأشاد أبو زهري بالدعم الذي قدمته المانيا على مدارس سنوات طويلة، تجسدت ببناء العديد من المدارس وتقديم برامج تدريبية متميزة وتوفير فرص عمل وخبرات كبيرة، داعياً إلى ديمومة تعزيز الدعم والشراكة بهدف ضمان خدمة قطاع التعليم في فلسطين.

من جانبها، أكدت بريكنكامب على مواصلة الدعم لقطاع التعليم خاصة توفير فرص تشغيلية من خلال استراتيجية التعليم المهني والتقني، لافتة إلى اهتمام المؤسسات الالمانية الشريكة بالمناطق المهمشة لا سيما المصنفة (ج) والقدس والتعاون من أجل بناء مدارس جديدة وتلبية الحاجات الرئيسية وعلى رأسها التعليم.

وحضر اللقائين الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون التعليمية د. جهاد زكارنة، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية م. فواز مجاهد، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة م. جهاد دريدي، ومستشارة الوزارة د. سكينة عليان، ومدير عام المشاريع م. سمير رجب.