وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد إعلامي أردني يطلع على الأوضاع في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 15/07/2013 ( آخر تحديث: 15/07/2013 الساعة: 17:03 )
جنين – معا - أطلع محافظ جنين اللواء طلال دويكات وفدا اعلاميا اردنيا على أوضاع المحافظة حيث ضم الوفد خالد الشقران رئيس مركز الرأي للدراسات و الأبحاث، وسمير برهوم رئيس تحرير (الجوردن تايمز)، وهاني الهزايمة صحفي في (الجوردن تايمز) وعبد الرازق أبو هزيم صحفي في جريدة الرأي الأردنية.

وتاتي زيارة الوفد الاردني الى الضفة الغربية الاطلاع على الأوضاع في محافظات الوطن و القيام بالأبحاث السياسية حول عدة مواضيع تتعلق بالحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في ظل الاحتلال، و تطورات عملية السلام والوقوف على تطلعات الشعب الفلسطيني نحو تحقيق حريته واستقلاله.

من جهته ذكر الشقرآن أن المركز يقوم حاليا على إعداد دراسة تتعلق بفلسطين الأرض والإنسان ، ترصد الواقع والتحديات التي تواجه المواطن الفلسطيني في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف كما نقوم بإجراء حوارات متعددة مع شخصيات قيادية سياسية واقتصادية و ثقافية ومواطنين في مختلف أنحاء الضفة الغربية، و يهمنا رصد الإشارة إلى سبل المقاومة الشعبية التي تنتشر في عدة مناطق من الضفة في إطار تظاهرات واحتجاجات للإعراب عن رفض الاحتلال وفضح ممارساته العنجهية.

بدوره تطرق دويكات إلى ابرز الأوضاع التي يعيشها المواطنين في المحافظة وذات البعد الاقتصادي والاجتماعي ومؤثرات سياسة الاحتلال عيها. محملا الاحتلال مسؤولية تردي الأوضاع في مختلف مناحي الحياة إلى درجة لا تطاق منذ العام 67

وأشار المحافظ إلى ارتفاع نسبة الفقر في المحافظة إلى 50% وغالبية المواطنين لا يستطيعون توفير مستلزماتهم الضرورية. متطرقا إلى البعد الإنساني في معاملة المواطنين عبر البوابات عند الحواجز الاسرائيلية المقامة على الجدار وكلها ممارسات تفضح الاحتلال بوجهه العنصري الذي يمارس الاضطهاد ضد الشعب الفلسطيني، وهو فعل بات مكشوفا للرأي العام العالمي بسب الإعلام أللاليكتروني و سرعة النشر.