وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد الافطار ..........

نشر بتاريخ: 15/07/2013 ( آخر تحديث: 16/07/2013 الساعة: 11:49 )
يكتبها : المحرر الرياضي - عمر الجعفري

التقيت بأكثر من زميل رياضي، سألته عما دار في الاجتماع الذي عقده اتحاد كرة السلة مع اندية الدرجة الممتازة، لبحث مصير الدوري الممتاز خلال شهر رمضان، حتى اصبحت الصورة واضحة عندي لما دار في الاجتماع، كما قرأت بتمعن الرد الذي ارسله الدكتور اغلب خوري "طبيب العيون الشهير " رئيس النادي الارثوذكسي الثقافي العربي بيت ساحور ردا على قرار الاتحاد وقف الدوري.

وقرأت وبتمعن ايضا التعقيب على تعقيب الدكتور "أغلب" والذي ارسله الصديق خضر ابو عبارة رئيس النادي الارثوذكسي العربي بيت جالا، كما وتابعت باهتمام بالغ ما يكتب في مواقع عدة عن الموضوع .

وأستطيع ان اقول ان اتحاد كرة السلة كان في قفص الاتهام، باعتباره رافضا لفكرة توقيف الدوري خلال الشهر الفضيل، هذا ما قرأته وما استنتجته مما كتب قبل ان يعقد الاجتماع ، ويبدوا ان اتحاد السلة قرر اثر ذلك وقف الدوري.

الا انني اقول ان وقف الدوري لم يكن خطوة لصالح لعبة كرة السلة، لمجموعة من الاسباب، لعل من ابرزها حالة الخمول والتراجع التي ستصيب اللاعبين خلال هذا الشهر الفضيل، وتوقيف الدوري سيؤثر سلبا على حالة الانسجام الموجودة بين اللاعبين، وستعيد الامور الى المربع الاول ، وكلنا يذكر يوم ان انطلق الدوري وكيف كان المستوى الفني للفرق متواضعا، خاصة ان فترة التوقف لن تقل عن 35 يوما هي شهر رمضان وعطلة عيد الفطر وهي فترة ليست بالقصيرة.

وكنت افضل ان تتابع اندية كرة السلة، ما اتبعته اندية كرة القدم في خلق حالة من التفاعل والتعاون وتوطيد العلاقات الاجتماعية والافطارات الجماعية حيث تقوم الاندية المستضيفة او البلدية او احدى المؤسسات في البلد المستضيف او احد رجال الاعمال بعمل افطار جماعي للفريقين ، او للفريق الضيف وهكذا تتبادل الاندية هذه الافطارات واستطاعت الاندية بهذا العمل خلق حالة من الالفة وتوطيد العلاقة الاجتماعية بين الشباب بشكل غير مسبوق.


ولنفترض ان هذا الموضوع تعذر، فهذا الشهر، فرصة مناسبة لالتقاء اللاعبين بإدارات انديتهم على موائد الافطار الرمضانية التي تجمع القلوب وتريح النفوس فقد سألت احد المدراء التنفيذيين لفريق كرة قدم لعب في الاسبوع الماضي في بطولة كأس ابو عمار أقام ناديه افطارا للاعبيه والطاقم المرافق قبل المباراة التي خاضوها يوم الجمعة الماضي، كم كلفكم الافطار؟ ، فقال: كنا 26 شخصا دفعنا 1400 شاقل.

من هنا كنت اتمنى ان يستمر الدوري، ولا يتوقف، وحتى نعالج القضية في السنوات القادمة ، ارى ان يؤكد الاتحاد على ذلك في تعليمات البطولة، حتى تلتزم الاندية باستمرار البطولة لما فيه فائدة للرياضة والأندية واللاعبين على حد سواء .