وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الصحفيين تشجب الإعلام المصري "الموتور" الذي يستهدف الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 15/07/2013 ( آخر تحديث: 16/07/2013 الساعة: 08:55 )
رام الله - معا - حذرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين مما وصفته بحالة الانفلات الإعلامي الصادرة عن بعض وسائل الإعلام المصرية التي تستهدف العموم الفلسطيني وتحرّض ضد وجوده ليس على ارض جمهورية مصر العربية فحسب بل على كل ما هو فلسطيني في كافة أماكن تواجده في ظاهرة خطيرة ومشينة ولا تليق بإعلام سطر ملاحما في الإسناد والإخوة والتعاضد.

وأشار بيان صحفي صادر عن لجنة الحريات الصحفية التابعة للنقابة لجملة من البرامج والحوارات الموجهة ضد الشعب الفلسطيني وضد قضيته عبر العديد من وسائل الإعلام المصرية وتورط بعض الصحفيين في حملة مسعورة لا تمت للمهنية ولا للقومية ولا للوطنية ولا حتى للأخلاق الإنسانية بصلة مما يعرض أبناء الشعب الفلسطيني للأذى والضرر في بلد اعتدنا عليه كحضن دافئ وحام وملجئ آمن لكل العرب.

وأكد البيان على احترامه لنقابة الصحفيين المصريين وكافة الأطر الصحفية التي كانت ولا زالت مدرسة إعلامية ريادية تعلمنا ونتعلم منها ونعول عليها الا تصمت على مثل هذه التصرفات التي تسيء للحالة الإعلامية المصرية وللنسيج الوطني والقومي.

وبين البيان أن موقف النقابة يتقاطع مع موقف الفصائل الفلسطينية الداعية لعدم التدخل في الشأن المصري واحترام خيارات الشعب وقواه الوطنية والمجتمعية واستنكار أي تدخل أو إقحام للحالة الفلسطينية من أي جهة فلسطينية أو مصرية في الشؤون الداخلية لجمهورية مصرا لعربية.

وطالبت النقابة الجهات السياسية المسؤولة عن الإعلام المصري وقف حالة التحريض البغيض التي تستهدف العلاقة التاريخية بين الشعبين لان ما يحدث يشكل بادرة خطيرة جدا من الواجب التكاتف لمحاربتها ونبذها.