وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعبية تؤكد احترامها لارادة المصريين وتدين عملية التحريض

نشر بتاريخ: 15/07/2013 ( آخر تحديث: 15/07/2013 الساعة: 21:58 )
غزة - معا - أكدت الجبهة الشعبية مجدداً احترامهاً لإرادة الشعب المصري وحقه المطلق في تحديد خياراته السياسية دون أي تدخل خارجي، وان ما يجري في الساحة المصرية شأن مصري خالص، ولا يحق لأي طرف أن يتدخل تحت أي مبررات أيديولوجية أو مصلحية أو غيرها.

مشددة على عمق الروابط التاريخية والقومية بين الشعب الفلسطيني الذي يعاني ويلات الاحتلال والحصار والانقسام، والشعب المصري الذي قدّم التضحيات الجسيمة من أجل قضية فلسطين، التي كانت دوماً قضية أساسية في وعي ووجدان كل المصريين.

وأدانت الشعبية في بيان وصل معا نسخة عنه بشدة حملة التحريض التي تتعمّد بث الإشاعات والأخبار الكاذبة، مؤكدة بأن العلاقة التاريخية المعمّدة بدماء الشهداء بين الشعبين أعمق وأقوى من كل محاولات التشويه والتضليل، داعية وسائل الإعلام إلى توخي الدقة والموضوعية قبل نشر الأخبار التي لا تستند إلى أدلة وبراهين.

وأعربت الجبهة الشعبية عن تقديرها العميق للقوى السياسية والمثقفين والسياسيين المصريين الذين وقعّوا النداء "بشأن الموقف من القضية الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني"، و تدعو كافة القوى الوطنية والأقلام المصرية الشريفة إلى التصدي لهذه الحملة التي تستهدف الإساءة للعلاقات الراهنة والمستقبلية بين الشعبين الشقيقين.

كما دعت الشعبية القيادة المصرية الجديدة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيف معاناة أبناء الشعب الفلسطيني خاصة ما يتعلق بفتح معبر رفح، وتسهيل حركة مرور الأفراد والبضائع.