وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام دورة تدريبية لبناء قدرات الفريق الاداري والمالي بغزة

نشر بتاريخ: 15/07/2013 ( آخر تحديث: 15/07/2013 الساعة: 19:30 )
غزة - معا - اختتمت جمعية الثقافة والفكر الحر وبالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة يوم امس، دورة تدريبية لبناء قدرات الفريق الاداري والمالي العامل في مقراتهم الرئيسية وفي مركزي صحة المرأة بالبريج وجباليا التابعين لهما، حول اعداد التقارير الادارية والمالية.

وتناولت الدورة التي اقيمت بفندق المتحف بغزة على مدار 5 أيام تدريبية بمعدل (25) ساعة تدريبية اساسيات كتابة التقارير العلمية والفنية، والتقارير المبنية على النتائج والتقارير التحليلية والكمية، هذا بالاضافة الى اساسيات اعداد التقارير المالية وادارة الموازنات مع التركيز على التقارير الادارية والمالية الخاصة بالاتحاد الاوروبي.

منسقة المشروع ميسون الفقعاوي قالت ان هذه الدورة التي شارك فيها نحو" 14 " من الفريق الاداري والمالي لجمعيتي الثقافة والفكر الحر والهلال الاحمر لقطاع غزة هدفت إلى بناء قدرات الفريق وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لتمكينهم من اعداد التقارير الادارية والمالية بشكل العام وتلك المتعلقة بالاتحاد الاوروبي بشكل خاص.

وأضافت الفقعاوي ان الدورة قد تم تنفيذها من خلال التعاقد مع شركة متخصصة في مجال التدريب، الامر الذي زاد من جودة التدريب والمهارات المكتسبة.

والجدير بالذكر ان هذه الدورة تأتي ضمن مشروع " تحسين وضع الصحة الانجابية لسكان المناطق المهمشة في قطاع غزة وتمكينهم من صنع خيارات صحة انجابية ورفاهية أفضل" الذي تنفذه جمعية الثقافة والفكر الحر بالشراكة مع جمعية الهلال الاحمر لقطاع غزة من خلال مركزي صحة المرأة بالبريج وجباليا بتمويل من الاتحاد الاوربي.