وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شعث: دعم روسي لدخول فلسطين المنظمات الدولية

نشر بتاريخ: 15/07/2013 ( آخر تحديث: 16/07/2013 الساعة: 01:10 )
رام الله- معا - قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات لدولية نبيل شعث إن روسيا ملتزمة بدعم الحراك الفلسطيني المستقبلي على الساحة الدولية للدخول في المنظمات الدولية، مشيرا الى الموقف الروسي المتفهم للمتطلبات الفلسطينية لبدء مفاوضات سياسية جادة.

ياتي ذلك بعد أن عقدت اللجنة الفلسطينية الروسية المشتركة اجتماعا لها في العاصمة الروسية موسكو اليوم الاثنين لتنسيق المواقف الثنائية المشتركة.

وقال شعث رئيس الجانب الفلسطيني في اللجنة المشتركة، في تصريح صحفي، ان الاجتماع يأتي في اطار التشاور والتنسيق الثنائي وبناء العلاقات الفلسطينية الروسية، وحضر الاجتماع بوكدانوف رئيس الجانب الروسي وطاقم من وزارة الخارجية الروسية، وسفير فلسطين في موسكو فايد مصطفى وعبدالله عبدالله نائب المفوض العام وسفيان بسيط عن الجانب الفلسطيني.

واضاف شعث ان الاجتماع تناول القضايا الثنائية والدعم المتبادل والاعتراف الروسي بدولة فلسطين ودعم مشاركتها في المنظمات الدولية المختلفة. اضافة الى مواضيع المنح الدراسية والتبادل الثقافي والتجاري.

ووضع شعث الجانب الروسي في صورة الاوضاع السياسية في فلسطين والعالم العربي وجولات وزير الخارجية الامريكي جون كيري الى المنطقة.

كما التقى شعث مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تلبية لدعوته، حيث وضعه في صورة التطورات السياسية وتحديدا ما يتعلق بزيارة جون كيري للمنطقة غدا والموقف الفلسطيني من جهوده المبذولة لاحياء المفاوضات، مشيرا الى زيارة لافروف الى الولايات المتحدة قريبا لاحياء اللجنة الرباعية.

كما بحث شعث ولافروف الاوضاع الحالية في مصر وسوريا وتاثيرهما على الوضع الفلسطيني.