وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز نوار التربوي يفتتح مهرجان التسوق الثقافي الأول في خان يونس

نشر بتاريخ: 24/04/2007 ( آخر تحديث: 24/04/2007 الساعة: 15:28 )
خان يونس- معا- افتتح مركز نوار التربوي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر في مقره بمحافظة خان يونس، فعاليات مهرجان التسوق الثقافي الأول, بمشاركة عدد من المؤسسات الأهلية ولجان الأحياء في المنطقة الجنوبية.

وأقام المركز حفلاً لافتتاح المهرجان بحضور حشد غفير من الأطفال والأهالي وممثلي المؤسسات الأهلية والمجتمع المحلي، وقدم الأطفال خلال الحفل فقرات فنية واسكتشات مسرحية هادفة تحث على القراءة، وقصائد شعرية وأغاني تراثية، وتستمر فعاليات المهرجان الذي يستهدف الأطفال من سن 6-12 سنة على مدار ثلاثة أيام متتالية .

وأوضح منسق المهرجان سامي أبو حرب أن المهرجان سيتضمن عدد من الفعاليات والمسابقات الثقافية، وسينما الأطفال ( أفلام تربوية ) وعروض فنية، وورشة عمل تربوية حول تنمية التفكير الإبداعي لدى الأطفال.

وأضاف ابو حرب أن فكرة المهرجان جاءت لتعزيز الوعي لدى المؤسسات التربوية والأسرة والمدرسة بأهمية القراءة والنظر إليها كأدوات تنمي عالم الطفل الخاص وتنسج الخيوط التي تشكل الشبكة الاجتماعية والثقافية بين الطفل والمجتمع المحيط به، وتؤكد على دور القراءة في تكوين معارف الطفل .

ويهدف المهرجان إلى تنشيط الحركة الثقافية في مركز نوار والمجتمع الفلسطيني والتواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي ،وتفعيل دور الأطفال بشكل كبير في المهرجان وتكثيف الجهود مع المؤسسات المهنية لتشجيع عادة القراءة .

وأعربت الطفلة ريم الشاعر عن سعادتها للمشاركة مع أقرانها الأطفال في المهرجان, مؤكدة على أهميته في توعية الأطفال بأهمية القراءة من خلال البرامج الإبداعية المشوقة التي يقدمها المهرجان عبر أقسامه المتنوعة مما يزيد من إقبالهم عليه بشكل كبير.

وقال الطفل منذر أبو طيور من قرية الأطفال أن فكرة المهرجان جديدة واستطاعت أن تجذب الأطفال للمشاركة في كل الأنشطة, مشيراً إلى انه للمرة الأولى يتعرف على العملة الفلسطينية القديمة ويتداولها لشراء المعارف والأفكار الجديدة من السوق الثقافي ما أتاح فرصة له و لزملائه لمعايشة الواقع والحصول على المتعة والفائدة الثقافية من مختلف الأقسام .