وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إصابة بالإختناق في حريق منزل بجنين

نشر بتاريخ: 16/07/2013 ( آخر تحديث: 16/07/2013 الساعة: 11:51 )
جنين- معا - أصيب أحد المواطنين بحروق سطحية وحالة إختناق أثناء محاولته السيطرة وإخماد النيران التي نشبت بمنزله اليوم في قرية برقين بمحافظة جنين نتيجة لعبث الأطفال ولهوهم بمسببات الحرائق.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن الطواقم هرعت بعد إستلام بلاغ عن حريق منزل في القرية وعند وصولهم عمل الطاقم على إخلاء أحد المواطنين وتقديم الإسعاف الأولي له وتسليمه لطاقم الإسعاف لمتابعة وضعه الصحي والمباشرة في إخماد النيران التي نشبت بصالون وغرفة الضيوف في المنزل نتيجة لعبث الأطفال ولهوهم بمسببات الحرائق، فقد تم حصر الخسائر والضرر في طقم الأثاث والكنب والحد من إمتداد اللسنة اللهب وإتساع مساحتها.

ومن جهته دعا مدير دفاع مدني محافظة جنين المقدم مهندس سامي حمدان إلى ضرورة مراقبة الأطفال وتجنب تركهم يلهون بمسببات الحرائق ورفعها قدر الإمكان عن متناول أيدهم وتوعيتهم بالمخاطر التي تنجم عن سوء الإستخدام والتصرف وما ينتج عنها من أضرار وخسائر.

وحذر من اللهو بالألعاب النارية والمفرقعات داخل المنازل وقرب الممتلكات كونها سبب رئيس في نشوب الحرائق وغيرها ، ودعا إلى التقييد والإلتزام بكافة تدابير الوقاية والسلامة العامة للحد من تكرار الحوادث.