وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجيش الاسرائيلي: أفشلنا عملية أسر جندي كانت حماس ستنفذها اليوم تحت غطاء القصف الصاروخي

نشر بتاريخ: 24/04/2007 ( آخر تحديث: 24/04/2007 الساعة: 16:56 )
بيت لحم- معا- نقل موقع "هآرتس" الالكتروني عن مصادر امنية وعسكرية قولها ان الجيش الاسرائيلي افشل صباح اليوم الثلاثاء عملية اسر جندي واقتياده الى قطاع غزة خططت حركة حماس لتنفيذها مستغلة القصف الصاروخي المكثف الذي نفذته الحركة.

واضافت المصادر العسكرية ان الاستعدادات المكثفة التي اتخذتها القيادة العسكرية الجنوبية على طول الحدود مع قطاع غزة احبطت خطط حماس ومنعتها من تحقيق هدفها.

واعربت المصادر العسكرية عن اعتقادها بان القصف المكثف الذي نفذته حماس صباح اليوم واطلاقها عشرات الصواريخ وقذائف الهاون على طول خط الحدود هدف في الاساس الى التغطية على خطتها الحقيقية المتمثلة في تسهيل تسلل مجموعات مقاتلة من منطقة جنوب غزة الى داخل اسرائيل بهدف اسر جنود والعودة بهم الى داخل القطاع.

وفي اطار الردود الاسرائيلية المحتمله قالت مصادر عسكرية وامنية اسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي سيكتفي بردود موضعية ومحددة دون ان يقدم على تنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق.

يشار الى ان كتائب القسام- الجناح المسلح لحركة حماس- اطلق اليوم عشرات الصواريخ وقذائف الهاون على مستوطنات ومواقع اسرائيلية في محيط قطاع غزة, قائلة إن القصف يأتي رداً على اعتداءات الاحتلال خلال الايام الماضية.