وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوفد الامني المصري ينفي تسليم قائمة قيود لهنية خاصة بدخول مسؤولى حماس الى مصر

نشر بتاريخ: 24/04/2007 ( آخر تحديث: 24/04/2007 الساعة: 17:29 )
غزة- معا- نفى اللواء برهان جمال حماد رئيس الوفد الامني المصري المتواجد بالاراضي الفلسطينية, أن يكون الوفد قد سلم أي قائمة شروط تتعلق بدخول مسؤولي حركة حماس الى الأراضي المصرية أو المرور منها.

وأكد اللواء برهان أن مصر لا تفرق فى المعاملة بين حماس وفتح أو أي فصيل أو حزب أو تيار سياسي فلسطيني, كما أنها لا تفرق بين أبناء الشعب الفلسطيني كأفراد أياً كان انتماؤهم السياسي.

وأشار الى أن مصر لديها قواعد تطبقها على جميع رعايا الدول وقادتها السياسيين ومن بين هذه الدول تلك التي تقع على خطوط التماس والمحيطة بمصر, وذلك دون التقيد بجنسيتهم أو انتمائهم السياسي أو العرقي أو الديني, مؤكدا أن كل الوافدين على مصر تتم معاملتهم على قدم المساواة دون تفرقة أو تمييز ووفق قواعد وشروط تضعها السلطات المصرية المختصة وفقاً للمعايير الدولية في هذا الشأن.

وأوضح أنه بالنسبة لأعضاء الحكومة والمسؤولين الفلسطينيين أو الذين يحملون جوازات سفر دبلوماسية فانه يتم تسهيل دخولهم الى مصر وخروجهم منها, دون أية مشاكل, الا أنه أحيانا يكون المرافقون لهؤلاء المسؤولين مسجلة عليهم بعض الملاحظات التي تتطلب التأكد والتدقيق فيها.

وأشار الى أن السلطات المصرية تدرس حاليا تسهيل الاجراءات على معبر رفح البرى الحدودي مع قطاع غزة من أجل تكريس ودعم سبل الراحة للفلسطينيين.

وأكد اللواء برهان جمال حماد على ضرورة مراعاة الفلسطينيين القواعد والنظم المتبعة في المرور عبر معبر رفح بما يسهل وويسر مرورهم بأمن وهدوء دون أية مشاكل.

وكانت بعض المواقع ووسائل الاعلام الفلسطينية قد زعمت اليوم أن السلطات المصرية قدمت من خلال الوفد الامني المصري قائمة من الشروط والقيود لرئيس الوزراء إسماعيل هنية, تحظر دخول بعض عناصر وقادة حركة حماس إلى مصر أو المرور من خلالها إلى دول العالم الخارجي, وهو الامر الذي كذبه واستنكره بشدة اللواء برهان جمال حماد.