وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"REFORM "تنفذ يوما تطوعيا في نهر العوجا

نشر بتاريخ: 16/07/2013 ( آخر تحديث: 16/07/2013 الساعة: 15:56 )
اريحا- معا - نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية "REFORM"، يوما تطوعيا بعنوان: "فيها ما يستحق أن نحييها" في نهر العوجا- اريحا، ضمن مشروع جسورII الذي تنفذه المؤسسة بدعم من الحكومة الألمانية والمنفذ من قبل الصندوق الاجتماعي الثقافي التابع لـ (GIZ).

ويأتي هذا اللقاء في إطار احياء روح العمل التطوعي لدى الفئات الشابة والوصول الى المناطق المهمشة والبعيدة وبهدف تسليط الضوء على تلك المناطق الحيوية والهامة التي يقصدها الفلسطينين من مختلف المناطق بهدف التنزه والتمكين وبناء جسور التواصل بينها وبين المناطق الاخرى، حيث شارك في العمل70 مشارك من الشباب الناشطين المجتمعيين من محافظات الخليل وبيت لحم ورام الله واريحا ونابلس.

كما أكد المتطوعون على أهمية ايلاء تلك المناطق الحيوية المهمشة قدرا من الاهتمام، بقدر ما تعكس جمالية المناطق السياحية في فلسطين رغبتًا في الحياة والتي من اهمها نبع العوجا، كما تحدث المشاركين الى الاشخاص المتواجدين هناك بغرض التنزه بأهمية المحافظة على ذلك المكان وتركه جميلا لغيرنا وكما نحب ان نراه.

وتعرف المشاركون على المنطقة وأهميتها السياحية وأهمية نهر العوجا كمصدر مائي مهم، وبعد ذلك قام المشاركون بتنظيف النهر من القاذورات، واختتمت الفعالية بنقاش دار بين المشاركين حول سبل حماية هذه المناطق من أن تكون مكباً للنفايات، وخلصوا الى ضرورة عمل حملة توعوية تعرف المجتمع بأهمية المنطقة.

ويهدف المشروع الى تمكين وتطوير قدرات الفئات الشابة في العمل النظامي الفلسطيني وصولا الى نظام سياسي إدماجي مستجيب للإحتياجات الإنسانية الأساسية، وتيسير وصول الفئات المهمشة لا سيما المرأة الى مستويات صناعة القرار المختلفة.