وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية جنين تعقد ورشة عمل بمقرها

نشر بتاريخ: 16/07/2013 ( آخر تحديث: 16/07/2013 الساعة: 16:46 )
جنين - معا - عقدت بلدية جنين ورشة عمل حول " نتائج مراجعة وتحديث الخطة التنموية الاستراتيجية للعام 2013 – 2016 " ضمن برنامج صندوق تطوير واقراض البلديات "MDLF" حضرها رئيس بلدية جنين وليد ابو مويس وممثل عن المكتب الاستشاري لتنمية القدرات "ABC" ولجان التخصص واصحاب العلاقة في الخطة التنموية.من مؤسسات وممثلو المجتمع المحلي في المدينة.

وشكر ابو مويس كل من ساهم في انجاح هذا اللقاء خاصة اللجان القطاعية التي اعدت الخطة الاسترتيجية اضافة الى صندوق دعم واراض البلديات والشركة الاستشارية ABC التي اشرفت على اعداد الخطة.

واشار الى اهمية الخطة للمدينة كونها تشخص الوضع الاستثنائي الصعب للمدينة والذي اعتبره انه يحتاج الى اعادة تاهيل وتطوير في كافة المجالات خاصة مجالات البنية التحية من مياه طرق صرف صحي طرق اضافة الى قطاع التعليم والصحة الثقافة السياحة مراكز شبابية.

لافتا الى سعي البلدية للعمل من خلال المانحين للحصول على اموال تجند لتنفيذ المشاريع التي اقرتها الخطة والتي اعدت بمشاركة المجتمع المحلي معبرا عن امله في الحصول على الدعم اللازم لتنفيذ بعض المشاريع التي تعتبر ذات اولوية بالخطة التنموية للسنوات الاربعة القادمة من خلال العمل مع المؤسسات الدولية والصناديبق العربية اضافة الى المستثمرين من اجل النهوض بواقع المدينة والعمل على تقديم خدمات افضل.

وقدمت منسقة الورشة المهندسة شرين ابو وعر مديرة الدائرة الهندسية عرض مختصر لمنهجية اعداد التقيم والتحديث لخطط التنفيذية لسنة 2013 ولغاية 2106، مشيرة الى ان الهدف من هذه الورشة هو تعزيز ثقة المجتمع المحلي بالتخطيط الاستراتيجي كاداة لتنظيم العمل التنموي المحلي واطلاعهم على نتائج تقيم الخطة حسب دليل الاجراءات الخاص بالخطة.

وعرضت المهندسة ابو وعر مراحل العمل والمشاريع التي انجزت في العام 2012 ضمن الخطة التنموية، كما استعرضت اليات خطة التنفيذ لكافة مشاريع الخطة المقررة. للسنوات 2013م الى 2014م واخيرا تم مناقشة خطة التنفيذ المحدثة من قبل الحضور الذين يمثلون الشرائح التي شاركت منذ البداية باعداد الخطة التنموية الاستراتيجية لمدينة جنين.