وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبيبة الطلابية وكتلة الوحدة تنظمان ندوة شعرية تحت عنوان( إرادة و مواهب )في جامعة القدس المفتوحة بطولكرم

نشر بتاريخ: 24/04/2007 ( آخر تحديث: 24/04/2007 الساعة: 18:53 )
طولكرم - معا - نظمت حركة الشبيبة الطلابية وكتلة الوحدة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة بمدينة طولكرم ظهر اليوم الثلاثاء، ندوة شعرية بعنوان( إرادة ومواهب )، بحضور عبد الناصر صالح مدير وزارة الثقافة لمحافظات الشمال، والكاتب صبحي شحرور، ومدرسي اللغة العربية في الجامعة، وعدد من الطلبة والطالبات.

واوضح محمد فارس منسق الشبيبة في الجامعة، ان هذا النشاط هو أول فعالية شعرية تنظمها الشبيبة في الجامعة، تهدف الى الاهتمام بالطاقات والمواهب الشعرية والأدبية لطلبة الجامعة، وحثهم على كتابة الشعر وصقل مواهبهم الشعرية والنثرية، موضحاً ان 9 من الشعراء الطلاب والطالبات، وشعراء من خارج الجامعة، قدّموا قصائد شعرية ونثرية مختلفة، جسدوا من خلالها تجاربهم الشخصية، والقمع الإسرائيلي الموجود، إضافة الى قصائد خاصةً بالأسرى.

ودعا شحرور المواهب الشبابية الى صقل قدراتهم، والاستفادة من تجارب السابقين وعدم الانجرار وراء القافية، موضحاً أن الحضور في إلقاء الشعر مهم جداً ومن مقومات القصيدة الشعرية الناجحة من ناحية الصوت والإيقاع، إضافة الى عنصر آخر مرتبط بالصورة .

وأوضح صالح، انه يجب صقل مواهب أبنائنا من خلال تشجيعهم على القراءة والاطلاع والتطرق الى تجارب الشعراء الفلسطينيين والعرب والتعلم منها، مبدياً استعداده لتقديم العون والمساعدة للشباب، من أجل إيجاد قصائد ثقافية جديدة، وإثراء الوضع الثقافي في طولكرم، واصفاً عقد هذه الأمسية بالخطوة الايجابية، والتي من خلالها يتم اكتشاف المواهب والقدرات.

وأكد صالح أن وجوده و مشاركته في الندوة، جاء من اجل تقييم مستوى الطلبة والطالبات الذين يمتلكون موهبة لكتابة الشعر، من خلال الاستماع الى قصائدهم وإبداء بعض الإرشادات والنصائح للطلاب، مؤكداً انهم أبدعوا في هذا الأمر.