وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحملة الأمنية المصرية توقف دخول السيارات المهربة لغزة

نشر بتاريخ: 16/07/2013 ( آخر تحديث: 17/07/2013 الساعة: 09:49 )
غزة- تقرير معا - وصلت الحملة الأمنية المصرية ضد الأنفاق إلى ذروتها عبر تكثيف هدم الأنفاق المستخدمة لتهريب الوقود وصولا للأنفاق التي تستخدم لإدخال السيارات المستوردة عبر مصر.

أبو محمود احد عمال الأنفاق أوضح لـ معا أن الجيش المصري قام بضرب نفقين يستعملان لإدخال السيارات المستوردة من مصر، مشيرا إلى أن إدخال السيارات توقف تماما منذ عشرة أيام.

وقال في هذا الصدد "منذ حوالي ثلاثة أسابيع تمكنا من إدخال حوالي 200 سيارة كانت متواجدة في معارض سيارات داخل سيناء وبعدها توقف إدخال السيارات بشكل كامل".

وأوضح أبو محمود أن العمل في الأنفاق مشلول بسبب نشاط الجيش المصري المكثف على الحدود مع قطاع غزة، مبينا أن معظم أصحاب الأنفاق آثروا التوقف عن العمل خوفا من تدمير أنفاقهم، قائلا: "توقفنا عن العمل خوفا من المجازفة بعين النفق".

من جانبه أوضح إسماعيل النخالة أن السيارات التي تدخل عبر الأنفاق غير مطابقة لشروط ومواصفات وزارة النقل والمواصلات، مبينا أن توقف إدخالها قد ينعش سوق السيارات التي تدخل عبر معبر كرم أبو سالم التجاري.

وأشار النخالة إلى أن سوق السيارات سيتأثر تأثير بسيط في حال توقف إدخال السيارات عبر الأنفاق مشيرا إلى حالة من الركود وانخفاض القيمة الشرائية في سوق السيارات منذ ثلاث شهور.

وتشير التقديرات الى ان نحو 400 سيارة كان يجري ادخالها عبر الانفاق شهريا.

ومنعت الحكومة المقالة بشكل مطلق إدخال أي سيارات قديمة عبر الأنفاق خشية أن تكون مسروقة فيما كانت تسمح بإدخال السيارات الحديثة عبر شركات محددة.