وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد الافطار .........

نشر بتاريخ: 16/07/2013 ( آخر تحديث: 17/07/2013 الساعة: 14:30 )
يكتبها : المحرر الرياضي - عمر الجعفري

كان يوم الجمعة الماضي، فرصة مناسبة لي ،للالتقاء مع عدد من الاصدقاء من نادي هلال القدس ، التقينا على ملعب الخضر ، حيث كان هلال القدس واهلي الخليل ضيفين على الملعب في مباراة ضمن مباريات كأس الشهيد ابو عمار .

جلسنا على المقعد الخشبي، الذي كان في السابق مكانا لجلوس اللاعبين الاحتياط ، حيث لا مكان في ملعب الخضر هذه الايام لجلوس الصحفيين الرياضيين .

تحدثنا عن الرياضة والهلال ، وما يمثله الهلال لنا كأحد ابرز اندية القدس ، وخاصة ان النادي يقع داخل البلدة القديمة ، سردت لاصدقائي بعض القصص والحكايات التي لا يعرفوها بحكم صغر سنهم ، وتذكرت في ثلك الاثناء كيف عمَّر الحاج ايوب حجازي " ابو حجازي " وبقية الاوفياء للوطن ،نادي الهلال في موقعه الحالي ،وكم من اطنان الاتربة اخرجوها حتى يكون النادي صالحا لاستقبال الشباب الرياضي ، وتذكرت كيف كنا ندخل الى القدس بدون عوائق ونصل الى الهلال للقاء الشباب هناك ،كما تذكرت بدر مكي ودوره في خدمة الهلال ، النادي الذي كنا ولا زال نعتبره شوكة في حلق المحتل .

كل هذه المقدمة سردتها، متأثرا بخبر وردني يوم امس ، يناشد فيه الاخ رائد صب لبن رئيس نادي الهلال ابناء الهلال، من ادارات سابقة ، ومن غيورين على مصلحة النادي ومن اعضاء هيئة عامة ، لحضور الاجتماع الذي سيعقده يوم الخميس الساعة العاشرة مساء من اجل تشكيل لجنة لتسيير اعمال النادي وأضاف قائلا :
" في ظلّ توجّه رئيس النادي السيد صب لبن للاستقالة لظروف خاصة ، ولارتباطات العمل ،ما سيوجد فراغا إداريا مضاعفا ، نظرا لعدم اضطلاع عدد من أعضاء مجلس الإدارة الحالي بمهامهم منذ مدّة من الزمن ".

هذا يعني ان السيد " صبن لبن " سيغادر النادي والدلالة على ذلك انه قال " أنه ورغم توجهّه للاستقالة إلا أنه مستعد لمساندة اللجنة حتى تستطيع تثبيت أقدامها " .

هذه مقتطفات من خبر وردنا يوم امس عن نادي الهلال في القدس ، واحد من اعز الاندية واغلاها على قلوبنا ، كيف لا وهو لا يبعد سوى امتار قليله عن المسجد الاقصى وقبة الصخرة ، ونادي الهلال يضم بين جنباته العديد من الانشطة الرياضية التي تحتضن الشباب الفلسطيني ، وهو محطة هامة في العمل الوطني .

لذلك ارى لزما ان يتدخل جميع اصحاب الشأن من اجل بقاء الهلال هلالا متألقا، ويجب علينا جميعا الوقوف بجانب نادي الهلال لما يمثله النادي لنا ، فهو هويتنا الوطنية في عاصمتنا الابدية ، وكما قال " صب لبن " فواقع الهلال والاستحقاقات الرياضية التي تنتظر فرق النادي محليا وخارجيا تفرض على الجميع الالتفاف حول النادي.