وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو عكر: مقاعد الانتظار مقبرة الشباب وإما اللعب وإما السفر

نشر بتاريخ: 17/07/2013 ( آخر تحديث: 17/07/2013 الساعة: 14:38 )
بيت لحم- معا - كتب محمد اللحام- كشف النجم الشاب نعيم رأفت أبو عكر حارس مرمى منتخب الشباب 93 وحارس نادي أهلي الخليل عن استيائه وتذمره من الوضع الحالي الذي يمر به.

أبو عكر الذي يُعد من ابرز حراس المرمى الواعدين في فلسطين كان قد ظهر في أشبال إبداع الدهيشة ولعب للعديد من الأندية مثل العبيدية وإسلامي بيت لحم واتحاد عد.

في الموسم الماضي قدم أبو عكر موسما طيبا وموفقا مع ناديه دورا الذي انتقل إليه على سبيل الإعارة لموسم واحد ونجح بالصعود معه لمصاف دوري المحترفين الجزئي ليعود حاليا لنادي أهلي الخليل احد فرق دوري المحترفين.

أبو عكر حاله كحال أغلب الشبان المميزين في عمره، فهم يريدون لعب المباريات لأكثر وقت ممكن وتحول همسهم إلى صراخ رافضا مقاعد الاحتياط في دوري المحترفين.

|229096|يقول أبو عكر: "أنا ارغب وأحب اللعب كأساسي في دوري الاحتراف الجزئي على ان أهمل واركن على الخط في دوري المحترفين"، ويضيف "وما فائدة أن تلتزم بالتمارين وتطبقها وتتقنها وتعود في كل تمرين تعيد الأمر من جديد وفي النهاية لا تلعب في المباراة؟.. انه أمر مزعج".

أبو عكر مواليد عام 1995 وطوله 182 سم يعشق اللعب والمنافسة إلا أن عقده مع ناديه الحالي يحد من قدراته وأحلامه وطموحاته حسب وصفه وهو الذي كان قد وقعه قبل بلوغه الثامنة عشر.

وعن المشكلة ماذا يقول أبو عكر؟:
"انا أكن كل الاحترام لنادي أهلي الخليل وللأستاذ عبد الناصر الشريف وباقي الإدارة ولكنني في نفس الوقت أتمنى عليهم إيجاد حل، وما الفائدة من وجودي كحارس في ظل استجلاب حراس من الداخل؟

ويضيف أبو عكر إذا لم أجد حلا إما باللعب أو إعطائي ورقة تحريري للانتقال لناد آخر فلن يكون أمامي خيار سوى السفر لتكميل تحصيلي الأكاديمي خارج البلاد والالتحاق هناك بنادٍ يلتقي مع طموحي وإمكانياتي لكي ابقى على جاهزية دائما لحراسة مرمى المنتخب.
|229097|
وعن الحلول ماذا يقول أبو عكر؟:

"الحلول تكمن بيد إدارة النادي التي أراها لا تريد إعطائي فرصة اللعب في صفوف الفريق وفي نفس الوقت لا تريد إعطائي فرصة اللعب لفريق آخر! إذا ما هي الخيارات التي بقيت لي ولزملائي ممن ينظر لهم كمشاريع نجوم قادمة للكرة الفلسطينية وهذا حال العديد من اللاعبين الشباب في الأندية الكبيرة التي لا تريد إطلاقهم للأندية الأخرى، وفي نفس الوقت تكلسهم وتحنطهم على مقاعد البدلاء حتى يتسلل الملل والإحباط وتهبط العزيمة والدافعية.. يعني باختصار أنهم يزينون لنا قبرنا على مقعد الانتظار.

وعن المقابل المادي ماذا يريد أبو عكر؟:
"أنا انظر للمال كوسيلة للحياة إلا أنها لن تكون هدفا لي بالرغم من كوني أعيش في مخيم الدهيشة للاجئين والكل يعرف صعوبة المعيشة بالمخيم، ومع ذلك أنا ارغب باللعب أكثر من كوني ارغب بجمع المال وإذا كان الخيار ارتفاع البدل المالي الذي أتقاضاه مقابل مساحة اللعب فأنا اختار ارتفاع الوقت الذي ألعبه على ارتفاع المقابل المادي وجلوسي على الاحتياط".
|229098|
وعن الحلول الأقرب التي يراها
يقول نعيم أبو عكر أنني لا أرى حلولا في الأفق ومع كل أسف أنا لا ارغب بترك عائلتي والسفر لخارج الوطن، إلا أن شروط الاحتراف وتعنت إدارات الأندية والعقد الذي وقعته وانا اجهل معناه بالكامل تسبب في ما أنا عليه اليوم من اختناق وضيق وحزن وتعقيد.|229099|