وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزراء نتنياهو يهددون بافشال مساعي كيري حال لم تتراجع اوروبا

نشر بتاريخ: 17/07/2013 ( آخر تحديث: 18/07/2013 الساعة: 10:09 )
بيت لحم - معا - هدد الوزير نفتالي بنيت زعيم حزب "البيت اليهودي" ونائب الوزير الليكودي زاب الكيان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بعرقلة مساعي وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري، حال لم يستطيع نتنياهو اقناع الاتحاد الاوروبي بالتراجع عن قراره الأخير بمنع التعاون مع أية جهات أو اطراف استيطانية.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الاربعاء فقد أكدا بأن جهود جون كيري المبذولة هذه الأيام للعودة الى المفاوضات لن يكون لها أي معنى بعد قرار دول الاتحاد الأوروبي، وقد كان لدينا استعداد للتعامل مع هذه الجهود والعودة الى المفاوضات مع الجانب الفلسطيني، ولكن هذا الموقف من قبل الاتحاد الأوروبي والذي يعتبر موقفا أحادي الجانب ضد اسرائيل سيكون له تأثير عكسي على جهود السلام في المنطقة.

وأشار الموقع بأن الحكومة الاسرائيلية تسعى وتبذل الجهود كي تتراجع دول الاتحاد الأوروبي عن قرارها أو على الأقل تجميد تنفيذه، بهدف أعطاء الفرصة للجهود الأمريكية للعودة الى المفاوضات المباشرة مع الجانب الفلسطيني.

يشار بأن قرار الاتحاد الأوروبي تضمن أيضا بندا مهما يتعلق بعدم التعاون مع أي وزارة اسرائيلية مكاتبها تقع في القدس الشرقية، وأول هذه الوزارات ستكون وزارة العدل التي تتسلمها تسيفي ليفني ، حيث مكاتب هذه الوزارة تقع في القدس الشرقية.