وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شعث: قرار الاتحاد الاوروبي خطوة عملية بالاتجاه الصحيح

نشر بتاريخ: 17/07/2013 ( آخر تحديث: 18/07/2013 الساعة: 13:21 )
رام الله- معا - اشاد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث، بقرار الاتحاد الاوروبي الذي يمنع تمويل او تعاون مع اي مؤسسة او منظمة او شخصيات داخل المستوطنات الواقعة في الضقة الغربية والقدس الشرقية.

واعتبر شعث خلال لقائه المبعوث الاوروبي لعملية السلام اندرية رينكه، اليوم الاربعاء، قرار الاتحاد الاوروبي خطوة بالاتجاه الصحيح يجب ان يتبعها خطوات عملية اخرى لما لها من تأثير حقيقي يردع حكومة الاحتلال من الاستمرار في سياساتها العنصرية المخالفة للقانون الدولي.

وقال ان القرار الذي يتزامن مع استمرار الجهود الامريكية لاستئناف المفاوضات، يضع حدا فاصلا بين اسرائيل والاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، ويثبت اهمية عدم التعامل مع الجانب الاسرائيلي فيما يقوم به داخل الارض المحتلة.

واكد شعث على اهمية اتخاذ الاتحاد الاوروبي والقوى العظمى كروسيا، لدور ايجابي وعدم انتظار اي موقف امريكي، وخاصة فيما يتعلق بموضوع الاستيطان الذي يدمر فرص الحل السلمي.

واطلع شعث المبعوث الاوروبي على جهود وزير الخارجية الامريكي، مؤكدا ان القيادة الفلسطينية تبذل جهدها لمساعدة كيري في الوصول الى مفاوضات جادة تلتزم بالشرعية الدولية، والتي لا يمكن كفالتها دون وقف الاستيطان واطلاق سراح الاسرى من سجون الاحتلال.