وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الأوقاف والشؤون الدينية يفتتح مديرية أوقاف طوباس

نشر بتاريخ: 24/04/2007 ( آخر تحديث: 24/04/2007 الساعة: 20:41 )
طوباس - معا - قام وزير الأوقاف والشؤون الدينيةالدكتور حسين مطاوع الترتوري يرافقه عدد من الوكلاء والمساعدين والمدراء العامين والمدراء امس بزيارة لمحافظة طوباس وكان في إستقبال الوزير ومرافقيه عقاب نجي دراغمة رئيس بلدية طوباس ومدير أوقاف محافظة طوباس الشيخ جمال عطية وعبدالرازق نائب محافظ جنين وأعضاء المجلس التشريعي ورؤساء البلديات والمجالس القروية ورؤساء الأجهزة الأمنية ومدراء الدوائر ولفيف من وجهاء طوباس وحشد من المواطنين.

ورحب الشيخ جمال عطيه ضبابات مدير أوقاف طوباس بالوزير والوفد المرافق وألقى رئيس البلدية كلمة رحب فيها بالوزير وشارحاً إحتياجات المنطقة وطالب بأن تأخذ محافظة طوباس إستحقاقاتها من التسجيل للحج كباقي المحافظات .

كما ألقى الوزير كلمه أكد فيها على حرص الوزارة على تطوير الأداء في المساجد وتقديم خدمات أفضل للمصلين من خلال تعيين مزيد من الأئمة والخطباء .

وإفتتح الوزير مديرية أوقاف محافظة طوباس وإجتمع من الأئمة والوعاظ والمؤذنين في مسجد الشهيد وأصغى الى مطالبهم وإحتياجاتهم وألقى كلمة توجيهية دعا فيها الى بذل مزيد من الجهد والإلتزام بوسطية الإسلام.وناقش مع الموظفين إحتياجاتهم.

كما زار الوزير محكمة طوباس الشرعية وكان في إستقباله قاضي المحكمة الشيخ رائد سبتي ورئيس قلم محكمة طوباس الشيخ سلطان القرم كما زار الوزير لجنة زكاة طوباس في مقرها وكان في إستقباله صدقي محمد صوافطه نائب رئيس لجنة زكاة طوباس وأعضاء اللجنة وقد قدم صدقي صوافطه شرحاً وافياً عن أسير أعمال لجنة زكاة طوباس وقد طالب بمد يد العون والمساعدة لإنجاح مشروع بناء دار الأيتام في محافظة طوباس بكلفة 850 ألف دولار.

وإختتم الوزير زيارته لمحافظة طوباس بزيارة الى قرية العقبة التي يعاني أهلها من ضغوطات إستثنائية من معسكرات قريبة ومنع البناء .

وقد إلتقى الوزير الحاج سامي صادق رئيس مجلس محلي قرية العقبة كلمة أعرب فيها عن تقديره العميق لجهود أهالي العقبة وصمودهم كما زار الوزير مسجد الشهيد أحمد عبدالمنعم .

كما قدم الوزير الشكر والتقدير للمواطن محمد صالح عباس صوافطه عن تبرعه بقطعة أرض لتقام عليها دائرة أوقاف ومحكمة شرعية ومركز طبي .