وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشكعة يؤكد على عمق علاقات التعاون بين فلسطين وإيطاليا

نشر بتاريخ: 17/07/2013 ( آخر تحديث: 17/07/2013 الساعة: 15:38 )
نابلس - معا - استقبل المحامي غسان وليد الشكعة، رئيس بلدية نابلس في مكتبه صباح اليوم ديفيد لاشيشيليا، القنصل الإيطالي العام في القدس.

وعبر الشكعة عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي لتؤكد على عمق علاقات التعاون والصداقة التي تجمع بين الشعبين الفلسطيني والإيطالي، منوها الى ان الشعب الفلسطيني يكنّ مشاعر خاصة للشعب الإيطالي نظرا لوجود العديد من المحطات التاريخية والجغرافية التي تجمعهما معا.

وتطرق الى الخطط المستقبلية التي تعكف بلدية نابلس على وضعها حاليا بالتعاون مع مختلف الجهات، والتي تهدف الى دفع عجلة النشاط السياحي فيها، ومن بينها بناء فنادق جديدة، وإطلاق مشاريع ترميم وإعادة تأهيل مختلف المواقع التاريخية في البلدة القديمة وخارجها، إضافة إلى بناء قدرات موظفي بلدية نابلس في مختلف المجالات ذات العلاقة.

وأضاف الشكعة أن بلدية نابلس ترغب بالاستفادة من الخبرات الإيطالية في مجالات ترميم وإعادة تأهيل المواقع التاريخية والأثرية في البلدة القديمة، وبناء قدرات الموظفين في الترويج السياحي.

وفي ذات السياق، ابدى استعداد بلدية نابلس لتقديم كل الدعم الممكن لإنشاء مركز ثقافي إيطالي في المدينة بما يعزز التواصل الثقافي والحضاري.

بدوره، تطرق لاشيشيليا الى مختلف المبادرات التي ينفذها الجانب الإيطالي في فلسطين ومن بينها مجلس الأعمال المشترك، وبرنامج التعاون اللامركزي الإيطالي الفلسطيني الممول من الهيئات المحلية الإيطالية، إضافة الى برامج الترميم وتأهيل المواقع الأثرية والسياحية التي تنفذها عدة مؤسسات إيطالية.

وعبر القنصل البريطاني عن استعداده للمساهمة في بناء علاقات توأمة وتعاون جديدة بين مدينة نابلس ومدن إيطالية جديدة الى جانب المدن الإيطالية التي ترتبط بعلاقات توأمة مع نابلس.

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على عقد لقاء آخر خلال الفترة القادمة لبحث سبل تعزيز التعاون والتواصل بينهما.