وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كهرباء القدس تشغل محولا بقدرة (20 ميجا واط) في محطة شعفاط الرئيسية

نشر بتاريخ: 17/07/2013 ( آخر تحديث: 17/07/2013 الساعة: 16:18 )
القدس - معا - أعلنت شركة كهرباء محافظة القدس اليوم عن الانتهاء من تركيب وتشغيل محول جديد في محطة شعفاط الرئيسية بقدرة 20 ميغا واط بعد أن قامت طواقم الشركة باستبدال المحول الرئيسي القديم الذي كان يعمل بقدرة 15 ميغا واط في المحطة.

وأوضح مدير عام شركة كهرباء القدس المهندس هشام العمري أن المحول الجديد الذي تم تشغيله من قلب المدينة المقدسة يعد من أكبر المحولات الكهربائية على مستوى الضفة الغربية ويهدف المحول إلى تعزيز القدرة الكهربائية وزيادة الطاقة التحويلية داخل مدينة القدس، خصوصاً في المنطقة الواقعة ما بين بيت حنينا والبلدة القديمة لتوفير طاقة كهربائية للمشتركين تتميز بجودة وسرعة عالية، وبكلفة إجمالية بلغت حوالي 1.5 مليون شيكل.

وأكد العمري بأن المحول سيضمن توفير كمية أكبر من الطاقة للتوزيع واستيعاب تنامي الأحمال في المنطقة على شبكات الشركة بقدرة 11 ك.ف، وهذا سيساهم في تقليص فترة انقطاع التيار من خلال تخفيف الأحمال وتجنّب تحميل المحولات الرئيسية اكثر من طاقتها عند فترات الذروة.

وأشار العمري الى أن الشركة تعمل على مدار الساعة لمواكبة التطور التكنولوجي وزيادة كفاءة الطاقة في كافة المناطق وذلك من أجل الحد من الانقطاعات الكهربائية عن منازل المشتركين نتيجة للأحمال المتزايدة سواء كان ذلك في فصل الصيف أو الشتاء.