وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مارثون الخير يطلق حملة رمضانية بعنوان "بسمة الخير "

نشر بتاريخ: 17/07/2013 ( آخر تحديث: 17/07/2013 الساعة: 17:35 )
جنين - معا - اعلنت جمعية مارثون الخير في جنين عن انطلاق حملتها السنوية الرمضانية تحت شعار "بسمة الخير" والتي تمتد من جنين الى غزة حيث تطلق الحملة للعام السادس على التوالي.

وقال سبأ جرار رئيسة الجمعية ان الحملة جاءت من اجل اغاثة الفئات المهمشة ودعمها ومؤازرتها خاصة الفقراء والايتام وذوي الاعاقة بالاضافة الى العائلات المتعففة التي تعيش ظروفا اقتصادية صعبة.

واوضحت ان متطوعين ونشطاء وطلبة جامعيين من العربية الامريكية بالاضافة الى المجتمع المحلي من محافظات الوطن واراضي 48 يشاركون في الحملة التي تنفذ عدة فعاليات جميعها تحمل هدفا واحدا وهو تعزيز قيم ورسالة التلاحم والتواصل مع قطاعات الشعب الفلسطيني المحتاجة في توفير احتياجاتها ورسم البسمة في وجوه اطفالها.

وذكرت جرار ان الحملة تشمل تنظيم افطارات رمضانية للايتام والفقراء وذوي الاعاقة، وتوزيع وجبات افطار على المواطنين المرافقين لمرضاهم في المستشفى بالتعاون مع قوات الامن الوطني، وزيارات ميدانية للعائلات المتعففة في منزلها وتوزيع مساعدات عينية ومادية تخفف من وطاة المعاناة عنها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

واضافت ان اولى الفعاليات التي نفذتها الجمعية مع بداية شهر رمضان شملت توزيع مساعدات مالية على عشرات العائلات الفقيرة والمحتاجة في قطاع غزة ومدينة ومخيم جنين.

واوضح الناطق الاعلامي علي سمودي، ان جمعية مارثون الخير تركز على مفهوم التكافل والتراحم والتلاحم بين ابناء الشعب الواحد من خلال البرامج اليومية بتبرع ودعم من متطوعين وصولا لقطاعات واسعة من الفئات المستهدفة انطلاقا من الواجب الانساني ولتعزيز صلة الرحم ونشر الخير في اوساط ابناء الشعب الفلسطيني.

من جانبه، اكد امين الصندوق شاهر السعدي ان الجمعية تفتح ابواب الخير امام المؤسسات والفعاليات واهل الخير خاصة في محافظة جنين للمشاركة في دعم مشاريعها الرمضانية لضمان الوصول لاكبر قطاعات ممكنة من الفئات المستهدفة من جنين حتى غزة.