وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران عطاالله حنا: نيلسون مانديلا رمز من رموز النضال ضد العنصرية

نشر بتاريخ: 17/07/2013 ( آخر تحديث: 17/07/2013 الساعة: 18:22 )
رام الله- معا - اشاد المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بشخصية القائد والمناضل العالمي الكبير نيلسون مانديلا الذي يمر بظروف صحية حرجة.

وقال حنا بان نيلسون مانديلا هو رمز من رموز النضال ضد العنصرية والاستعمار والاستعباد وشعبنا الفلسطيني يكن له كل المحبة والوفاء والتقدير لأنه وقف دوما الى جانب قضية شعبنا وكما قاوم سياسة الابرهايد في جنوب افريقيا رفض ايضا العنصرية الممارسة بحق شعبنا وغيرها من الممارسات الاحتلالية الظالمة.

نيلسون مانديلا في قلب كل فلسطيني كما وكل عربي وفي قلب كل انسان حر في هذا العالم وإننا نصلي من اجله في هذا الظرف الصعب الذي يمر به ونعبر عن تضامننا مع اسرته ومع شعب جنوب افريقيا الشقيق ونيلسون مانديلا لم يكن زعيما لجنوب افريقا فحسب بل وزعيما لكل احرار العالم فقد كان نصيرا لكل مظلوم في العالم رافضا التمييز العنصري ومطالبا باحترام كرامة الانسان.

وقد جاءت كلمات المطران عطاالله حنا هذة لدى زيارته اليوم مقر سفارة جنوب افريقيا في فلسطين حيث التقى مع سعادة السفير ملونجيسي وماكليما رئيس مكتب تمثيل جنوب افريقيا في فلسطين.

وقد استذكر المطران زيارته الى جنوب افريقيا وخاصة جوهاسبورغ وكيب تاون وديربين.

أما سفير جنوب افريقيا فقد شكر المطران على زيارته وكلماته عن نيلسون مانديلا الذي كان مناضلا صلبا ضد التميز العنصري وصديقا حقيقيا للشعب الفلسطيني.