وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحت رعاية (USAID): احتفال بتخريج فوز من المتدربات على مبادئ الحاسوب والانترنت في عنزة وطوباس

نشر بتاريخ: 24/04/2007 ( آخر تحديث: 24/04/2007 الساعة: 23:05 )
جنين- معا- بحضور جمهور غفير من أهالي قرى طوباس وعنزة ورؤساء بلدياتها ومجموعة كبيرة من وجهاء القريتين، وبرعاية الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، احتفل بتخريج دفعة من النساء اللواتي شاركن بدورات تدريبية خاصة في مبادىء الحاسوب والإنترنت، والتي استمرّت لمدة شهر واحد.

وافتتح اللحفل في طوباس بكلمة ترحيبية من عقاب ضراغمة، رئيس بلدية طوباس، بممثلي الوكالة الأمريكية (USAID) وأثنى على جهود الوكالة الدائمة في تطوير ودعم القطاعات المختلفة في المنطقة، متمنيا أن تكون هذه الخطوة مقدمة لمشاريع أخرى تكون ذات فائدة وانعكاس إيحابي على سكان المنطقة.

في عنزة أكد شاهر عبيد، رئيس جمعية عنزة الخيرية، أهمية دور الوكالة الأمريكية (USAID) ومشاريعها في تطوير قطاعات المجتمع وأشاد بصورة خاصة بكل ما يتعلق بدعم النساء خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني حاليا.

بدوره تحدث عدنان الجولاني، ممثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وأكد حرص الوكالة المستمر والمتواصل على دعم جميع فئات المجتمع الفلسطيني، خصوصا المهمشة منها. كما أكد أنه وانطلاقا من إيمانها بأهمية دور النساء والشباب في بناء وتطوير المجتمع الفلسطيني بإعتبارهم ركيزة محورية في تحقيق التغيير الإيجابي فان الوكالة تضع المشاريع الخاصة بالنساء والشباب على رأس سلم اولوياتها.

وشدّد الجولاني في كلمته على أهمية الوصول إلى المناطق النائية والمهمشة، للقيام بمشاريع في مجالات البنية التحتية وقطاعي الصحة والتعليم بشكل أساسي، ودعم الديمقراطية لتحقيق المساواة بين كافة فئاتها المهمشة، كما أكد على أهمية التركيز على القطاع الإقتصادي لما يحققه ذلك من خلق فرص عمل لسكان تلك المناطق،.

هذا وقد أثنت النساء المشاركات في هذه الدورات على هذه الخطوة البناءة من قبل الوكالة الأمريكية (USAID)، باعتبارها خطوة مهمة جدا بحيث تمكنهن من تطوير انفسهن سواء كامهات قادرات على مساعدة أبنائهن وكنساء يشاركن في بناء مجتمعهن ويساهم في خلق فرص عمل جديدة لهن.

وتخلل الحفل عددا من الفعاليات المختلفة من دبكة وقراءة شعر، كما تضمنت حلقة نقاش بين المشاركين من أهالي القرى وممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لدراسة إمكانية القيام بمشاريع أخرى مماثلة في المنطقة.

وتم توزيع شهادات للنساء المشاركات في الدورة إضافة إلى شهادات تقدير لجميع من شارك في إنجاح المشروع.

وأخيرا، أكد عدنان الجولاني، ممثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) على نيّة الوكالة القيام بدورات تدريبية مماثلة تساعد في نهوض وتقدم المجتمع الفلسطيني بجميع فئاته.