وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يعتقل متضامنة اجنبية من أصل كندي في الخليل‎

نشر بتاريخ: 18/07/2013 ( آخر تحديث: 18/07/2013 الساعة: 08:32 )
الخليل-معا-اعتقلت قوات الاحتلال يوم أمس، متطوعة كندية لدى تجمع شباب ضد الاستيطان اثناء مراقبتها عمليات تفتيش المواطنين على بوابات الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل.

و ذكر تجمع شباب ضد الاستيطان بان الاحتلال ينوي ترحيلها بعد أن اعتدى عليها بطريقة همجية اثناء اعتقالها، بالرغم من عدم انتهاكها لأي من القوانيين، وأكد بأنها واحدة من اهم المتضامنات اللواتي يسعين بشكل دؤوب لرفع مستوى الوعي في اوساط المجتمع الكندي حول الانتهاكات السياسية و الانسانية في فلسطين و بأنها من أشد مناصري القضية الفلسطينية على الاطلاق.

وقال منسق تجمع شباب ضد الاستيطان المهندس عيسى عمرو:" يجب على المجتمع الدولي ان يتخذ موقف جدي حيال التعرض المتزايد للمتضامنين الاجانب في فلسطين، بل انه من المخجل ان يستمر هذا الصمت و التعتيم على انتهاكات الاحتلال ضد المتضامنين الاجانب الذين يتابعون مجريات الامور يوميا و ينقلونها الى بلدانهم و يساهمون بشكل كبير في فضح جرائم الاحتلال".

و ناشد عمرو، المؤسسات الحقوقية و الانسانية و السفارات الاجنبية بضرورة التدخل الفوري لاعاقة هذه الغطرسة و الغرور من الاحتلال من اجل الوقوف على اوضاع المتضامنين الاجانب في فلسطين.

يذكر ان كندا قامت بالتصويت ضد عضوية فلسطين في الامم المتحدة.