وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصندوق الفلسطيني للتشغيل يوقع اتفاقية تعاون مشترك مع نقابة المحاسبين

نشر بتاريخ: 18/07/2013 ( آخر تحديث: 18/07/2013 الساعة: 10:45 )
رام الله - معا - وقع الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال ونقابة المحاسبين الفلسطينيين في محافظة رام الله والبيرة اتفاقية تعاون مشترك تنص على تاهيل وتدريب الخريجين الجدد والعاطلين عن العمل من اعضاء النقابة.

جاء ذلك بحضور رئيس نقابة المحاسبين عبد الله عابدة وعضو النقابة حسام حمدان والمدير التنفيذي للصندوق زياد كربيلة وبشير ملحم.

واكد كربليه ان الاتفاقية تاتي انطلاقاً من رؤية الصندوق وأهدافه وبرامجه، وانطلاقاً من كون الصندوق يمثل المظلة الوطنية لتركيز جهود التمويل لخلق فرص عمل، كما أشارت إليها خطة التنمية والإصلاح للسلطة الوطنية في إقامة الدولة وبناء مؤسساتها.

من جهته اكد عابدة ان الاتفاقية تاتي انسجاما مع رؤية وأهداف نقابة المحاسبين الفلسطينيين، في تحمل المسؤولية الإجتماعية بهدف تنمية وتطوير قدرات الخريجين بشكل خاص والمجتمع الفلسطيني من خلال تقديم التدريب اللازم لخريجي المحاسبة والعلوم المالية بهدف توفير فرص عمل لهم، وفي إطار التعاون والأهداف المشتركة ومن خلال حرصهما الدؤوب على بناء علاقة تعاون وتفاهم بين كلا الفريقين لتطوير العمل المشترك وإيجاد فرص عمل.

وشكر حمدان صندوق التشغيل الفلسطيني على المبادرة القوية لتوقيع الاتفاقية مشيدا بدور الصندوق الفلسطيني للتشغيل الفعال بدولة فلسطين وسعيه المتواصل لايصال رؤيته ضن اهداف استراتيجية لخدمة شتى فئات المجتمع ومن ضمنها شريحة المحاسبين والمالييين.

بدوره افاد ملحم ان من بنود الاتفاقية تدريب وتأهيل عدد من الخرجيين من اعضاء النقابة في مجالات المحاسبة، والعلوم المالية والمصرفية ورصد ومتابعة المستفيدين من أي برنامج مشترك وتدريب عدد من المحاسبين والماليين من اعضاء النقابة لدى مؤسسات تدريب تجمعها علاقة شراكة وتعاون مع الصندوق.