وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قمع الأسرى في سجن عسقلان وايشل

نشر بتاريخ: 18/07/2013 ( آخر تحديث: 18/07/2013 الساعة: 12:33 )
رام الله -معا- أفاد محامو وزارة الأسرى أن إدارة سجون الاحتلال لا تراعي حرمة شهر رمضان المبارك من خلال استمرار إجراءاتها القمعية والتعسفية بحقهم في هذا الشهر.

وقال محامي وزارة الأسرى رامي العلمي أن قوات كبيرة من قوات القمع التابعة لإدارة السجون اقتحمت بعد منتصف الليل سجن ايشل وقامت بتفتيشات همجية ومذلة في صفوف الأسرى، حيث حصل اشتباك بالأيدي بين هذه القوات والأسرى وأدى إلى إصابة عدد من الأسرى برضوض.

وقال العلمي أن إجراءات وعقوبات فرضت على الأسرى في غرفة 16 حيث جرى الاقتحام بمنعهم من الخروج إلى الفورات والحرمان من الزيارات وعزل أربعة منهم في الزنازين.

وأفاد أن نتائج هذا الاقتحام تخريب أغراض الأسرى الشخصية والعبث بها وتدميرها مما خلق أجواء غضب واستياء في صفوف المعتقلين.

ومن جهة أخرى أفاد ممثل أسرى عسقلان ناصر أبو حميد لمحامي الوزارة كريم عجوة أن عددا من أفراد شرطة السجن قد اقتحموا غرف 11 +12 في السجن ولعدة ساعات حيث جرى تخريب أغراض الأسرى وتدميرها دون أية اعتبار أخلاقي وإنساني لحرمة شهر رمضان المبارك.

وقال أبو حميد أن هذه الإجراءات تسبب مضايقات كثيرة على الأسرى لا سيما أن أكثر من نصف عدد الأسرى في عسقلان هم من المرضى وكبار السن، وقد تقدم الأسرى بشكوى رسمية إلى مدير السجن على هذه التصرفات، وان الأسرى سوف يتخذون خطوات احتجاج إذا استمر هذا الوضع.