وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام مؤتمر دولي للشباب بعنوان "تذليل العقبات... وصنع المعجزات"

نشر بتاريخ: 18/07/2013 ( آخر تحديث: 18/07/2013 الساعة: 12:52 )
القدس- معا- أقام كل من مركز السبيل المسكوني ومؤسسة دياكونيا وبمشاركة عدد من المؤسسات المحلية والعالمية مؤتمراً دولياً للشباب بحضور أكثر من 140 مشتركا من 38 دولة مختلفة من أنحاء العالم بعنوان " تذليل العقبات... وصنع المعجزات".

وركز المؤتمر على ثلاثة قضايا محلية ودولية وهي العدالة الاقتصادية، الاستدامة البيئية ، وحقوق الإنسان وذلك من منظور فلسطيني، حيث ألقيت محاضرات مختلفة من قِبَل نخبة من المُحاضرين في فندق بيت لحم، على مدار يومين متتاليين.

كما وقام المُشاركون بإعادة بناء "بيت عربية" في منطقة عناتا بأقل من ثلاثة أيام- أي بمدة قياسية جديدة للبناء - وكانت قوات الاحتلال قد هدمت المنزل خمس مرات. وقد تمكنت العائلة من الانتقال للعيش في المنزل في اليوم الثالث.

كما وتوجه عدد من المُشاركين إلى "خيمة الشعوب" التي تملكها عائلة نصار في منطقة بيت لحم والمهددة بالهدم والمُصادرة نتيجة لتواجدها بالقرب بالعديد من المستوطنات وشاركوا في تأهيل كهف للسكن للعائلة التي تعاني من عدد من إشعارات الهدم لأي مبنى فوق أراضيها، وحفر بئر لإستخدامه لري المزروعات وتوفير المياه في فصل الصيف حيث منعت قوات الاحتلال وصول المياه للأرض بهدف تهجير العائلة والاستيلاء على الأرض.

وفي الختام رقص المشاركون الدبكة الفلسطينية الشعبية في ساحات باب العامود هاتفين "فلسطين" لأكثر من 10 دقائق، وتوجهوا فيما بعد إلى كاثدرائية القديس جورج للصلاة الختامية، حيث وعظ السيد بو فورسبيرغ، المدير العام لكافة فروع مؤسسة دياكونيا، وجاءت الموعظة بعنوان "أحارِسٌ أنا لأخي؟" وهو الجواب الذي قاله قايين للرب بعد ان قتل أخاه كما ورد في سفر التكوين (4: 9)، موضحاً بأننا كبشر علينا ان نرتقي ونتشارك مع بعضنا البعض في هذه الحياة، وألا نحقد ونقتل كما فعل قايين بهابيل منذ بداية الحياة البشرية على الأرض.

ومن المتوقع ان يستمر هذا المؤتمر في السنوات القادمة في بلدان مختلفة حول العالم.