وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع موسع للجنة إحياء ذكرى النكبة في محافظة نابلس تحضيراً لإحياء الذكرى التاسعة والخمسين للنكبة

نشر بتاريخ: 25/04/2007 ( آخر تحديث: 25/04/2007 الساعة: 05:06 )
نابلس- معا- عقدت لجنة إحياء ذكرى النكبة المكونة من مؤسسات رسمية وشعبية وفعاليات ولجان حق العودة والمراكز الثقافية وفصائل العمل الوطني والاسلامي في محافظة نابلس اجتماعا موسعا للتحضير لإحياء الذكرى الـ 59 للنكبة في قاعة بلدية نابلس.

وشارك في الاجتماع رئيس البلدية المهندس عدلي يعيش ومدراء العديد من المؤسسات الرسمية والأهلية وممثلي الفصائل والفعاليات الوطنية في المحافظة، حيث تم استعراض برنامج الفعاليات المقترح وافضل السبل لإنجاح النشاطات المنوي تنفيذها ودور كل مؤسسة ضمن هذا البرنامج.

فيما قدم ممثلو لجنة احياء الذكرى تقاريرهم بدءً باللجنة الإعلامية التي قدمت تصورها للندوات واللقاءات الاعلامية والبرامج الجماهيرية التي ستواكب إحياء الذكرى، والتي سيعلن عنها في مؤتمر صحفي للإعلان عن بدء فعاليات هذا العام، فيما قدمت اللجان المالية والفنية تصوراتها للبرنامج المقترح.

وفي ختام الاجتماع أكد الحضور على ضرورة المشاركة الجماهيرية الواسعة في إحياء الذكرى وتميزها كرد على كل المشاريع والمبادرات والمخططات التي تستهدف النيل من حق اللاجئين المقدس في العودة لديارهم التي هجروا منها، وكذلك على أهمية تعزيز ثقافة حق العودة لدى الأجيال الناشئة من خلال خطة وطنية شاملة تركز على طلبة المدارس وجيل الشباب وطلبة الجامعات.