وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يجتمع مع وفد من اللجنة الوطنية لسجل السكان

نشر بتاريخ: 18/07/2013 ( آخر تحديث: 18/07/2013 الساعة: 18:21 )
رام الله - معا - استقبل وزير الصحة الدكتور جواد عواد، اليوم الخميس، في مكتبة بمدينة رام الله، وفدا من اللجنة الوطنية الدائمة لتحديث وتطوير سجل السكان في فلسطين، وضم الوفد عماد شنان رئيس اللجنة ومدير عام الإدارة العامة للأحوال المدنية في وزارة الداخلية، وعضو اللجنة سهيل حماد من لجنة الانتخابات المركزية، وحضر اللقاء من جانب وزارة الصحة الدكتور جواد البيطار مدير مركز المعلومات الصحية الفلسطيني ممثل وزارة الصحة في اللجنة.

وإستعرضت الغاية التي أنشئت من أجلها اللجنة الوطنية الدائمة لتحديث وتطوير سجل السكان بقرار من مجلس الوزراء في العام 2006، والدارسة التي خرجت بها اللجنة للربط الآلي بين وزارتي الصحة والداخلية والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني وديوان قاضي القضاة والتي تم تبنيها من قبل مجلس الوزراء في اجتماعه بتاريخ 28 كانون أول 2010، وخطة عمل اللجنة لتفيذ ذلك.

وأبدى وزير الصحة دعمه المطلق لعمل اللجنة، وأعلن تفويضه لممثل وزارة الصحة في اللجنة د. جواد البيطار للقيام بكل الخطوات الضرورية للربط الآلي بين وزارة الصحة والسجل المدني في وزارة الداخلية بما في ذلك العمل على تطوير تبليغي واقعة الولادة وواقعة الوفاة.