وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بسيسو يطالب المجتمع الدولي بحماية الصحفيين

نشر بتاريخ: 18/07/2013 ( آخر تحديث: 18/07/2013 الساعة: 19:41 )
رام الله- معا - ادان مدير مركز الاعلام الحكومي والمتحدث باسم الحكومة الفلسطينية د. ايهاب بسيسو اليوم الخميس، قيام قوات الاحتلال امس بقمع مسيرة الصحافيين السلمية خلال محاولة المرور عبر حاجز قلنديا العسكري قرب القدس الشرقية، للمشاركة في حملة "الحق في الحرية" التي أطلقتها نقابة الصحافيين الفلسطينيين بالتنسيق مع اتحاد الصحافيين الهعرب والاتحاد الدولي للصحافيين.

واعتبر بسيسو أن الاعتداء على الصحفيات والصحفيين دليل آخر على سياسة إسرائيل التعسفية التي تتخذها ضد الصحافة الفلسطينية.

وفي هذا السياق طالب بسيسو المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية ذات الصلة بالوقوف عند مسؤولياتها القانونية والأخلاقية والمهنية في حماية الصحفيين الفلسطينيين وإلزام إسرائيل السماح لهم التنقل بحرية، مؤكداً أنا هذه المطالب تمثل حقاً فلسطينياً وأن الحق في الحرية والتنقل واضح في البند 12 من العد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والبند 13 من الإعلان العالمي لحقوق الانسان.

وأضاف بسيسو أن سياسة القمع وتكميم الافواه لن تجدي نفعا مع الصحافة الفلسطينية، التي لن يثنيها شيء عن نقل حقيقة ما يجري في فلسطين وما تقوم به إسرائيل من انتهاكات بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم لكل العالم، مشيداً في الوقت ذاته بالدور المهني الذي يقوم به الصحافيون الفلسطينيون لنقل الرسالة الفلسطينية إلى العالم.