وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الثقافة والإعلام تدعو الصحفيين للتوقيع على الحملة الدولية لحرية الحركة

نشر بتاريخ: 18/07/2013 ( آخر تحديث: 19/07/2013 الساعة: 00:05 )
رام الله- معا - ثمنت دائرة الثقافة والإعلام المركزي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الحملة الدولية التي اطلقتها نقابة الصحفيين الفلسطينيين لحرية الحركة والتنقل، والتي يدعمها كلا من الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب، مشيرة أن الجهود المبذولة من قبل النقابة بحاجة الى التفاف الفعال من قبل كافة صحافيي الوطن.

وقال امين سر الدائرة عضو الامانة العامة لنقابة الصحفيين حسني شيلو، إن قمع قوات الاحتلال للمسيرة السلمية على حاجز قلنديا يوم الاربعاء الماضي، يظهر وحشية الاحتلال وأن ذلك يأتي بقرار من المستوى السياسي الاسرائيلي وبتعليمات مباشرة ضد الصحفيين الفلسطينيين.

وأضاف شيلو أن انطلاق الحملة الدولية لحرية الحركة والتنقل في كافة العواصم العربية والأجنبية يشكل عاملا ضغطا على حكومة الاحتلال الاسرائيلية التي تمارس خداعا للرأي العام بقيامها بالاعتداء على الصحفيين، وتضرب بعرض الحائط كافة المواثيق الدولية والإنسانية.

واستغرب شيلو عدم سماح الحكومة المقالة للصحفيين بقطاع غزة بالمشاركة بالحملة ومنعهم من التظاهر والاحتجاج، داعيا الى اعادة النظر بسياستها والانخراط في الحملة الدولية التي تعري وتفضح الاحتلال.

واشاد شيلو بجهود نقابة الصحافيين باطلاق حملة دولية من اجل ضمان حقوق الصحافيين الفلسطينيين في الحركة والتنقل بحرية ودعا كافة المؤسسات الاعلامية والحقوقية بحشد الداعمين والمؤيدين لمطالب الصحافيين في الحرية والحركة.