وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع: على الإعلام التحرك لفضح جرائم إسرائيل بحق المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 20/07/2013 ( آخر تحديث: 20/07/2013 الساعة: 12:38 )
رام الله -معا- التقى وزير الأسرى عيسى قراقع برئيس مركز الرأي للدراسات في الاردن الدكتور خالد الشوان وبرئيس تحرير الجوردن تايم الأردنية سمير برهوم في مقر وزارة الأسرى برام الله.

وشرح قراقع للضيفين أوضاع الأسرى بالسجون خاصة الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام وهم عبد الله البرغوثي وحمزة عثمان ومحمد الريماوي ومنير مرعي وعلاء حماد، والذين يمرون في أوضاع صحية خطيرة للغاية بعد أكثر من 80 يوما من الإضراب المفتوح عن الطعام مطالبين بتطبيق اتفاقية وادي عربة وإعادتهم إلى الأردن.

وقال قراقع أن على وسائل الإعلام التحرك لفضح الممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى وإثارة قضايا الأسرى الإنسانية ومطالب المضربين، والتركيز على انتهاك إسرائيل للمعايير والقوانين الدولية بحق الأسرى.

وأشار قراقع أن 25 أسيرا من الأردن يقبعون في السجون، وان على الحكومة الأردنية التدخل سياسيا للإفراج عنهم، خاصة أنهم يعانون منذ سنوات من حرمانهم من زيارة ذويهم.

وقال الدكتور خالد الشوان رئيس مركز الدراسات للرأي الأردنية أنهم يتابعون واقع الأسرى بالسجون لا سيما إضراب الأسرى الأردنيين، وان هناك مسؤولية إعلامية وأخلاقية لإثارة هذه القضية في ظل خطورة الوضع الصحي للمضربين.

وعبر عن تضامنه التام مع الأسرى الفلسطينيين والعرب واعتبرهم مقاتلون من اجل الحرية والسلام، وأدان ما تقترفه حكومة إسرائيل من ممارسات تنتهك مبادئ وأحكام القوانين الإنسانية بحق الأسرى، مطالبا بالعمل والتحرك على كل المستويات لإنقاذ حياتهم وتحسين شروط اعتقالهم.